أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة وقانون / وزير الشباب والرياضة يترأس حفل تنصيب العامل الجديد على إقليم سيدي بنور

وزير الشباب والرياضة يترأس حفل تنصيب العامل الجديد على إقليم سيدي بنور

الجديدة اكسبريس

تم يوم الثلاثاء بمقر عمالة سيدي بنور ، تنصيب السيد الحسن بوكوتة ،الذي عينه صاحب الجلالة عاملا على هذا الاقليم .

وبعد تلاوة ظهير التعيين، ألقى وزير الشباب و الرياضة السيد رشيد الطالبي العلمي ،الذي ترأس حفل التنصيب، كلمة أكد من خلالها أن هذا التعيين يعكس العناية الخاصة التي يليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للتنمية المحلية وترسيخ أسس الحكامة الترابية الرشيدة ، مبرزا الارادة الاكيدة لتزويد الاقليم بالكفاءات القادرة على تثمين ثرواته و العمل على تطويره و تنميته .

ولاحظ أن الخطابين الملكين السامين بمناسبة عيد العرش المجيد ، و الذكرى 65 لثورة الملك و الشعب ،رسما إطارا مرجعيا وقدما إجابة شافية للتحديات و الاشكاليات المختلفة سواء على المستوى الوطني أو الجهوي ، من أجل تطوير نموذج تنموي ناجح و تدبير أفضل لقضايا الشباب.

ودعا الوزير إلى تعبئة جميع الفاعلين لخدمة القضايا العاجلة ، وخاصة في ما يتعلق بتحسين أداء منظومة التعليم ، وإنجاح المرحلة الجديدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال تنفيذ مشاريع الجيل الجديد ، وخلق فرص الشغل للشباب،و بث دينامية جديدة في مجال الاستثمار ،علاوة على مكافحة الهشاشة .

كما أكد الوزير على ضرورة تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين المحليين والوطنيين والأجانب وتزويدهم بالدعم الذي يحتاجونه لتنفيذ المشاريع التي ستعود بالخير على الاقليم .

و جرى حفل التنصيب بحضور والي جهة الدار اليضاء –سطات ، عامل عمالة الدار البيضاء السيد عبد الكبير زهود ، و رئيس مجلس الجهة السيد مصطفى باكوري ، و رئيس المجلس العلمي المحلي وممثلو الهيئة القضائية و السلطات المحلية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

قضاة من المجلس الأعلى للحسابات يزورون مجموعة من جماعات إقليم سيدي بنور

الجديدة اكسبريس / ابو صفاء حل منذ اسبوع بإقليم سيدي بنور قضاة من المجلس الجهوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي