أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / بالصور: نادي المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية دكالة التأهيلية ينظم نشاطا تربويا تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء
M5znUpload

بالصور: نادي المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية دكالة التأهيلية ينظم نشاطا تربويا تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء

الجديدة اكسبريس

نظم نادي المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية دكالة التأهيلية، يومه السبت 1 دجنبر 2018 ابتداء من الساعة 15h30 نشاطا تربويا تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيدين.

استهل النشاط بعد تحية العلم الوطني بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها أحد تلامذةالمؤسسة، وبعدها قدم السيد مدير المؤسسة الاستاذ المصطفى القرطوبي كلمة رحب فيها بالحضور الكريم، كما عبر عن تشجيعه لتلامذة المؤسسة على إبراز مواهبهم وحبهم للوطن، وقدم لمحة مقتضبة عن أهم المحطات الأساسية والأحداث التاريخية التي ميزت المسيرة الخضراء تنظيما وتنفيذا. كما قدم كل من رئيس جماعة بني تسيريس وعضو جمعية أبناء المقاومين باقليم سيدي بنور كلمة مقتضبة عبرفيها عن الدور الحكيم الذي أطر ونظم المسيرة الخضراء الذي قام به المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، كما أشار إلى أهم المميزات والرسائل الإنسانية التي تمثلت في المسيرة الخضراء.

أما رئيس جماعة العونات المحتضنة للمؤسسة فقد عبر على أن المسيرة الخضراء افتخار للمغارية وملحمة تاريخية يجب الاقتداء بها. كما عبر السيد رئيس جمعية الآباء بالثانوية عن شكره وفرحه وسروره باحتفاء المؤسسة بهذا الحدث والتي يمكن أن نستنبط منه عدة دلالات وقيم .

وقد عرف هذا النشاط حضورا متميزا لضيوف الشرف حيث حضره السيد قائد قيادة أربعاء العونات والسادة رؤساء الجماعات الترابية بالمنطقة: رئيس جماعة العونات ،بني تسريس ، ومدير المصالح بالنيابة عن رئيس جماعة أولاد بوساكن ورئيسي وأعضاء جمعيتي الآباء لثانوية دكالة التأهيلية ولإعدادية أربعاء العونات، والسيد ممثل المجلس العلمي المحلي بالعونات ورؤساء وأعضاء جمعيات المجتمع المدني بالعونات و لساكنة العونات وعضوي نادي المواطنة بالإعدادية بالنيابة عن مديرهم ،وعدد من ساكنة العونات .

تميز النشاط التربوي بعروض قدمت نظرة مفصلة للمسيرة الخضراء منذ التخطيط لها إلى تنفيذها وتدبيرها. كما اتسم الحفل البهيج بعروض مسرحية عبر فيها تلامذة المؤسسة على شعورهم وافتخارهم واعتزازهم بهذا الحدث التاريخي ، مبرهنين على ذلك من خلال استلهام قصائدهم الذاتية التي حاولوا أن يرسموا شعورهم بين أبيات شعرية تتميز بالفخر والاعتزاز والتقدير لهذا الحدث الوطني التاريخي ،ثم اختتم اللقاء بكلمة ممثل المجلس العلمي لسيدي بنور الأستاذ القمري الذي عبر عن شكره الخالص للسيد المدير على سهره لتوفير جميع الظروف المادية والمعنوية لأندية المؤسسة التي تحتفي بكل ذكرى وطنية ودينية وتربوية، وشكر منسق النادي الأستاذ ياسر بنسماعيل والأستاذ باعمرو عبدالمجيد على إشرافهم وتأطيرهم المحكم للنشاط، كما عبر عن اعتزازه وفخره بتلامذة المؤسسة على حبهم لوطنهم وعلى ٱدائهم المتميز ، وأنهي اللقاء على الساعة 17h30 بحفل شاي قدم للحاضرين.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة.. “ديستي” تحبط تهريب 10 أطنان من المخدرات بالجديدة “العملية تديرها حامل وأبحاث لاعتقال كبار البارونات وحجز شاحنة وسيارتين”

الجديدة اكسبريس علم الموقع أن المتهمين الأربعة خضعوا لأبحاث طيلة اليومين الماضيين، كما جرى حجز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي