أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / بالصور: الجمع العام للجمعية الاقليمية للتبوريدة الدكالية لن يقبل بغير المكتب السابق
M5znUpload

بالصور: الجمع العام للجمعية الاقليمية للتبوريدة الدكالية لن يقبل بغير المكتب السابق

الجديدة اكسبريس : ابو صفاء

شهد المركز الثقافي بسيدي بنور يوم السبت 22 دجنبر الجمع العام العادي للجمعية الاقليمية للتبوريدة الدكااية لتدراس مجموعة من النقط التنظيمية والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي . بحضور رؤساء جمعيات التبوريدة باقليم سيدي بنور ومقدمين يمثلون 40 علفة (الفرق الممارسة ).


وقد ترأس هذا الجمع العام العادي الحاج بوشعيب بردال رئيس الجمعية الإقليمية، بتلاوة التقريرين الأدبي والتطرق للعراقيل والإكراهات التي تعاني منها الجمعية ، وعرض الدكتور محمد صليح التقرير المالي مفصلا ، حيث أظهرهذا الاخير بالخصوص في الشق المتعلق بالمداخل الغياب التام للدعم المالي من طرف المجلس الإقليمي ،والجماعات الترابية بالاقليم للمهرجانات والانشطة المنظمة خلال السنوات 2015.2016.2017 و 2018.


التقرير المالي المفصل ( نتوفر على نسخة منه ) ، فنذ كل ما كان يروج له من إشاعات من طرف بعض المواقع الإلكترونية والصفحات ، حول حصول الجمعية واستفادتها من الدعم المالي العمومي .


وعلى هامش هذا الجمع مكن مكتب الجمعية المنخرطين والحاضرين نسخ من التقارير معززة بالوثائق البنكية والفواتير،التي تثبت المصاريف وتعتمد الجمعية في مداخيلها كما هو مبين في التقرير المالي على المساهمة المحدودة للفرق المشاركة و مساهمة الشركات .وبعد التصويت بالإجماع على التقرير الادبي والمالي .
قدم المجلس المسير استقالته وتم فتح باب الترشيح لانتخاب مكتب مسير جديد.


حيث قدم طلبين للترشيح لرئاسة الجمعية من طرف السيد دواح الحسين والنديري محمد حيث حصلا على 4 أصوات من أصل 38 لتتوقف اشغال الجمع العام نزولا عند رغبة المنخرطين الذين أكدوا رفضهم للمترشحين و تأكيدهم أن قيادة الجمعية لن توكل إلا للرئيس ونائبه السابقين وماعدا ذلك قد يودي الى حل الجمعية وتوقيف كل الانشطة ليتم منح المنخرطين وقتا من أجل تني الرئيس السابق بوشعيب بردان ونائبه د.صليح محمد للتراجع عن قرارهما، لتقرر الجمعية العامة تأجيل نقطة انتخاب المجلس الإداري خلال الجمع العام المقبل الذي حدد له موعد 26 يناير 2019
وللإشارة فقد اكد الرئيس بوشعيب بردان ونائب الرئيس ومدير المهراجانات د.صليح محمد عن إعلان قرار عدم ترشحهما مرة أخرى هذا القرار لاق استياءا من طرف الجميع.


وحول غياب الدعم المالي وعدم الاستفادة من منح الجماعات أوضح لنا احد أعضاء المجلس المسير للجمعية ان المكتب قام بمراسلة الجهات الاقليمية كما تم عقد اجتماعات ولقاءات مع المجالس المنتخبة من أجل الحصول على الدعم لتنظيم مهرجان سيدي بنوركل الاتصالات والمساعي باءت بالفشل ( لاحياة لمن تنادي ).


الجمعية الاقليمية للتبوريدة بدكالة اشرفت على تنظيم 4 دورات من مهرجان سيدي بنور للتبوريدة تميزة بالنجاح والتنظيم المحكم رغم الغياب التام للدعم المالي
من يسعى إلى إقبار هذا المهرجان …كيف يتم اسناد تنظيم الدورة الخامسة لشركة بمبلغ يفوق 30 مليون سنتيم ؟ ساكنة الاقليم تتخوف من الاجهاز على هذا المهرجان الثراثي الذي يعد اصبح متنفسا لسكانة الاقليم والفلاح البسيط.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بالصور: دورة تـكـويـنـية بـالجـديـدة لـفـائـدة الـفاعـلـيـن الـمحـليـيـن الـمهـتـمـيـن بـوضعــيـة أطـفـال الشوارع

الجديدة اكسبريس احـتـضـنـت قـاعــة دار الـشـبـاب حـمان الـفـطـواكي بـالجديـدة يـومي الـسـبـت والأحـد 29 و 30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي