أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / بالصور: شغب وتخريب للممتلكات وسط مدينة الجديدة بعد نهاية مباراة الدفاع والرجاء

بالصور: شغب وتخريب للممتلكات وسط مدينة الجديدة بعد نهاية مباراة الدفاع والرجاء

الجديدة اكسبريس

عرفت نهاية مباراة الدفاع الحسني الجديدي وضيفه الرجاء البيضاوي، أحداث شغب خارج ملعب المباراة بشارع المسيرة بمدينة الجديدة بعد إنهزام الفريق الدكالي أمام الفريق البيضاوي بأربع أهداف مقابل هدفين.وقام بعض المحسوبين على الجمهور بتخريب الملك العام، والممتلكات الخاصة المجانبة لمحيط ملعب العبدي  بمدينة الجديدة، حيث كسرت السيارات كما توضح الصور التي حصلت عليها “الجديدة اكسبريس”، ورشقت المارة بالحجارة وعطلت حركة السير.

ودخل المشاغبون حسب الساكنة المجاورة للملعب في مواجهات مع عناصر الأمن الوطني، الذين تدخلوا بكل إمكانياتهم من أجل حماية ممتلكات المواطنين وتسريع مغادرة الجماهير الرجاوية الى مسقط رأسهم عبر الحافلات، حيث قاموا بعض المشاغبين بأعمال شغب خطيرة وسط المدينة، ما أسفر عن إصابة عدد من أنصار الفريقين وبعض المارة بجروح متفاوتة الخطورة، في الوقت الذي أعادت فيه قوات الأمن باقي الرجاويين للملعب، قبل أن توفر لهم حافلات أقلتهم إلى مدينة الدار البيضاء.

وعبرت الساكنة المجاورة للملعب الذي عرف اللقاء عن إستيائها من أعمال الشغب، التي إعتبرتها من فعل مجرمين وليست من أفعال جمهور كرة القدم، وكانت السلطات الأمنية لمدينة الجديدة، قد رتبت أمنيا للمباراة حيث شوهدت منذ الصباح اليوم الباكر أعداد كبيرة من العناصر الأمنية وهي تأمن جميع المحاور الرئيسية لمدينة الجديدة إنطلاقا من المدخل الشمالي للمدينة الى غاية ملعب أحمد العبدي، لحفض الأمن والنظام قبل، واثناء، وبعد المباراة.

وبالعودة الى تفاصيل المباراة فقد حقق الرجاء البيضاوي فوزًا مثيرًا على مضيفه، الدفاع الحسني الجديدي (4/2)، اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الـ15 بالدوري المغربي للمحترفين.

وفرض محسن ياجور نفسه نجما للمباراة، عندما سجل 3 أهداف، في الدقائق (7، 83، 90)، فيما أحرز إبراهيما نياسي هدفا، في الدقيقة 54. وهذا بينما سجل هدفي الجديدي كل من، شعيب مفتول في الدقيقة 42، وسايمون مسوفا (ركلة جزاء) في الدقيقة 76. وفي بداية المباراة، أضاع بنحليب وياجور فرصا من جانب الرجاء، وتحرك مسوفا ومفتول بدورهما، لكن دون جدوى.

وتمكن ياجور من افتتاح التسجيل، في الدقيقة 7 عبر تسديدة أرضية، مستفيدا من تمريرة ناناح. وضغط الدفاع الجديدي، قبل أن يتمكن مفتول من تسجيل هدف التعادل، مستغلا خطأ شاكير، في الدقيقة 42. وبقيت المباراة مفتوحة، وأضاع ياجور فرصة أمام المرمى، في الدقيقة 47، قبل أن يتمكن نياسي من مفاجأة الدفاع الجديدي، بتسجيل الهدف الثاني للرجاء، في الدقيقة 54.

ولم يكن الجديدي محظوظا في عدة فرص، لكن حكم المباراة منحه ركلة جزاء، انبرى لها مسوفا وسجل هدف التعادل (2-2)، في الدقيقة 76. وارتكب شاكير بعدها خطأً في مربع العمليات، ليلعن الحكم عن ركلة جزاء أخرى للجديدي، لكن مسوفا أضاعها هذه المرة، حيث ارتطمت كرته في العارضة، بالدقيقة 81 وعاقب ياجور أصحاب الأرض، عندما سجل هدفين قاتلين للرجاء، في الدقيقتين 83 و90، ليخرج فريقه منتصرًا (4-2).

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

الجديدة: مجهولون وراء تكسير زجاج عدد من حافلات للنقل الحضري

أحمد سكاب تعرضت ثلاث حافلات للنقل الحضري، مساء الجمعة الماضي، لعمليات تخريب بتكسير واجهاتها الزجاجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي