أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / ابتداء من يوم غد الثلاثاء.. الشروع في احصاء الخاضعين للتجنيد العسكري بعمالة الجديدة
M5znUpload

ابتداء من يوم غد الثلاثاء.. الشروع في احصاء الخاضعين للتجنيد العسكري بعمالة الجديدة

الجديدة اكسبريس

أبرز مقرر لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أن عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019 ستنطلق يوم 9 أبريل الجاري وستنتهي يوم 7 يونيو 2019.

وأضاف المنشور في الجريدة الرسمية عدد 6764 الصادر يوم 28 مارس 2019، أنه يجب على الولاة والعمال، كل فيما يخصه، بتنفيذ هذا المقرر على صعيد العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات التابعة لهم.

وتأتي هذا المنشور  تنفيذا للفقرة الثانية من المادة 4 من المرسوم رقم 2.19.46 بتحديد كيفية تطبيق القانون 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية.

وأشار المرسوم  أن وزارة الداخلية ستقوم بإحصاء الأفراد الخاضعين للخدمة العسكرية. كما يجب وضع رهن اشارة وزارة الداخلية المعطيات الخاصة بالأشخاص الذين يستوفون، في التاريخ المقرر لاستدعاء الفوج، شرط السن، والمضمنة في قاعدة بيانات الخاصة بالبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية التي تمسكها المديرية العامة للأمن الوطني وكذا المعطيات المتوفرة لدى القطاعات الوزارية المكلفة بالتربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني، وبصفة عامة لدى كل مؤسسة أو إدارة عمومية.

وجاء في المرسوم أنه “تجري عملية الإحصاء كل سنة طيلة ستين يوماً، ويحدد تاريخ بداية وانتهاء هذه العملية بمقرر لوزير الداخلية، يبلغ مضمونه إلى علم العموم بواسطة إعلانات تبث عبر وسائل الإعلام السمعي البصري وتنشر في الصحافة وكذا عبر وسائل التواصل المألوفة الاستعمال، وذلك خلال الثلاثين يوما السابقة لافتتاح عملية الإحصاء”.

ويعهد المرسوم لوزير الداخلية بإصدار قرار لإحداث موقع إلكتروني خاص بالإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية، يرتكز في سيره واشتغاله على نظام معلوماتي تشرف عليه المصالح المختصة بالوزارة ذاتها.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

مهرجان الأخوة الإفريقية للمواهب – الدورة الثانية- من 03 و إلى غاية 07 يوليوز 2019- الجديدة/أزمور

الجديدة اكسبريس تحت رعاية وزارة الثقافة والاتصال و  وزارة الشباب والرياضة و بدعم من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي