أخبار عاجلة
الرئيسية / الجديدة اكسبريس tv / بالفيديو..بحضور عامل الإقليم أسرة الأمن الإقليمي بالجديدة تحتفل بالذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني
M5znUpload

بالفيديو..بحضور عامل الإقليم أسرة الأمن الإقليمي بالجديدة تحتفل بالذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

أسامة طبيقي – الجديدة اكسبريس

الفيديو :

احتفلت أسرة الأمن الإقليمي بالجديدة صباح اليوم الخميس 16ماي 2019 بالذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بحضور كبار المسؤولين تقدمهم عامل إقليم الجديدة السيد “محمد الكروج” ومسؤولين أمنيين وعدد من المسؤولين المدنيين و العسكريين و فعاليات جمعوية و فنية و رياضية.

و فى كلمة ألقاها رئيس الأمن الإقليمي بالجديدة السيد “عزيز بومهدي” بالمناسبة “نحتفل اليوم ، الذي يصادف السادس عشر من ماي ، والأمة المغربية جمعاء ، بكل فخر واعتزاز ، ووسط هذه الأجواء الرمضانية المباركة ، بالذكرى الثالثة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني. وبهذه المناسبة السنوية الجليلة المتجددة ، أرحب بكم جميعا نيابة عن السيد المدير العام للأمن الوطني ، كما أتوجه إليكم بالشكر ، ممتنا على تلبيتكم الدعوة وحرصكم على مشاركتكم أسرة الأمن الوطني هذه الذكرى التي تحتفل بهذا الحدث المجيد ، الذي خلّد محطته البارزة بطل التحرير جلالة المغفور له الملك محمد الخامس أحسن الله مثواه ، من خلال تأسيسه للأمن الوطني.

ولا بد من التذكير ، في مُفْتَتَح هذا الحفل ، أن تخليد ذكرى تأسيس الأمن الوطني ، رمز الأمن والسكينة والطمأنينة ، هو تأكيد لولاء وتعلق هذه الأسرة لمقدسات الأمة ، وإخلاصها لثوابتها ، وحملها الأمانة العظمى المتجلية في حماية الأرواح والممتلكات ، ووفائها لشعارها الخالد الله الوطن الملك ، الذي يجسد طبيعة كيان وجودها.

وهي مناسبة كذلك ، لإبراز جليل أعمال هذا المؤسسة ، وتضحياتها الجِسام من أجل حياة يسودها الاطمئنان والأمان ، تجسيدا لإرادة راعي الأمة وعاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ، الذي ما فتئ يُسدِل سابغ عطفه ورضاه على هذه المديرية الرصينة، وتشخيصا لرؤية واستراتيجية السيد المدير العام للأمن الوطني، الجديرين بالتقدير والاعتبار”.

حيث يشكل تخليد أسرة الأمن الوطني، اليوم الأربعاء، لذكرى تأسيسها ال63 مناسبة للاحتفاء بمؤسسة وطنية أثبتت مهنيتها العالية وتفانيها المتواصل في سبيل الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

وتحظى هذه المؤسسة، التي تأسست في 16 ماي 1956، باحترام وتقدير كافة المغاربة، فضلا عن الشركاء الدوليين في مجال التعاون الأمني مع المملكة، بالنظر لما أبانت عنه من نجاعة وفعالية في مواجهة التحديات الأمنية الكبيرة، وحفظ النظام، وحماية أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، وما تتمتع به من مهنية كبيرة وحس عال في الالتزام والتضحية في سبيل الثوابت والقيم المقدسة للأمة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويتم في الذكرى السنوية لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني استحضار الدور المهم والتضحيات الجسام التي يقوم بها عناصر الأمن الوطني بدون ملل ولا كلل في سبيل الحفاظ على طمأنينة المواطنين وأمنهم وسلامة ممتلكاتهم، وهي الأعمال الجليلة التي جعلت أسرة الأمن الوطني محل إجماع.

الصور :


عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بالفيديو.. بعدما طلب من أمه المسامحة شاب يقدم على الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق الثاني بالجديدة

الجديدة اكسبريس الفيديو : أقدم شاب في الثلاثينات من عمره، بعد ظهر اليوم الأربعاء 12 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي