أخبار عاجلة
الرئيسية / الجديدة اكسبريس tv / بالفيديو : إفطار جماعي لنزيلات السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة
M5znUpload

بالفيديو : إفطار جماعي لنزيلات السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة

أسامة طبيقي – الجديدة اكسبريس

الفيديو :

بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وضمن عملية انسانية وتضامنية  قامت بها كل من إدارة السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة وجمعية الخير للأرامل والأيتام.

احتضن فضاء المؤسسة مساء اليوم الخميس 30 ماي 2019، حفل إفطار جماعي كبير لفائدة نزيلات هذه المؤسسة، وتمت هذه المبادرة الإنسانية بحضور مجموعة من القيمين الدينيين وشخصيات مدنية وفاعلين جمعويين وجمع كبير من نزيلات المؤسسة الإصلاحية الذي بلغ عددهم 64 نزيلة من بينهم 4 أجانب من دول إفريقية متفرقة.

تنظيم هذا الإفطار الجماعي، على غرار بقية السجون يندرج ضمن العمل على ربط الصلة بين السجين والمجتمع، مبرزاالوَقْعَ النفسي الهام لمثل هذه التظاهرة على السجناء فمن شأنها أن تجعلهم يشعرون بالتواصل مع العالم الخارجي وبأنّ المجتمع يفكر فيهم.

من جانبه أعتبر مدير السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة السيد “مصطفى بوفارس”، هذا الحفل بمثابة انفتاح المؤسسة على باقي مكونات المجتمع من أجل الرفع من مستويات العمل الاجتماعي داخل المؤسسة ، وكدا  من اجل تقديم  مختلف أشكال  الدعم الروحي والمعنوي لدى نزلاءها وذلك من خلال  نقل أجواء رمضان إلى داخل المؤسسة السجنية، مضيفا أن هذا الفعل  يندرج كذلك في سياق ما دأبت عليه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج من خلال تكثيف برامجها المتعلقة بإجراءات أنسنة ظروف الاعتقال ومواكبة التحولات الكبرى التي تشهدها  المملكة على كافة المستويات والأصعدة ، خاصة فيما يتعلق منها بصون حقوق وكرامة الإنسان وتكريس أسس دولة الحق والقانون.

بالإضافة إلى تنفيذ  برامج ومشاريع تنموية واجتماعية تروم كلها لإعادة إدماج  نزلاء السجون وإتاحة فرص تأقلمهم وانصهارهم بسرعة داخل المجتمع عبر المشاريع التنموية التي يصهر صاحب الجلالة على تخصيص نصيب وافر منها لهذه الشريحة المجتمعية.

تجدر الإشارة  أن هذا الحفل لقي استحسانا كبيرا من لدن  نزيلات المؤسسة الإصلاحية للسجن المحلي سيدي موسى بالجديدة.




عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بالفيديو: من طرائف تصريحات تلاميذ الباكالوريا بالجديدة.. ‘بغاو إزيرونا ولكن هيهات ثم هيهات”

الجديدة اكسبريس الفيديو :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي