أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الدفاع الحسني الجديدي يحسم ديربي دكالة بانتصار مهم من مدينة الزمامرة

الدفاع الحسني الجديدي يحسم ديربي دكالة بانتصار مهم من مدينة الزمامرة

الجديدة اكسبريسعبد الحميد خنفودي

رغم غياب نكهة الجماهير التي تضفي حرارة خاصة على مباريات كرة القدم،ورغم الأرضية الاصطناعية للمستطيل الا خضر للملعب احمد شكري،فالديربي الدكالي قدم طبقا كوريا استحسنه المتتبعون حيث قدم الفريقان مستوى تقنيا مقبولا من خلال البناءات الهجومية للاعبي الفريقين التي شكلت خطورة واضحة على حارسي المرمى .
الشوط الاول من المباراة كان اللعب مفتوحا بين الفريقين ،وحاول كل فريق الوصول الى مرمى الفريق الاخر الا ان تألق المدافعين وحارسي المرمى حال دون ذالك، حتى الدقيقة36 حيث استغل اللاعب الشاب الكونغولي ايفاصو خطئا على مستوى الوسط الدفاعي لنهضة الزمامرة وينفرد بالحارس الجرباوي وبقذفة مركزة سجل الهدف الاول لفريق الدفاع الجديدي.واستمر اللعب على نفس السيناريو ،وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر صافرة نهاية الشوط الاول كان للاعب مباركي رأي آخر حيث وبقذفة صاروخية ارتطمت بالعارضة اليمنى لمرمى الحارس اليوسفي لتنزل الكرة أمام اللاعب جواد الغبرة الذي تعرض لعرقلة من طرف المدافع بنشاوي داخل مربع العمليات اضطرت الحكم التيازي الى الاعلان عن ضربة جزاء حولها المخضرم لمباركي الى هدف التعادل في الدقيقة 47.
الشوط الثاني كانت بدايته لصالح الفريق الجديدي الذي تمكن من إضافة الهدف الثاني من تسجيل المدافع اكردوم بضربة رأسية مركزة بعد توصله بكرة من تمريرة عرضية لحدراف ومستغلا غياب الرقابة الدفاعية في الجهة اليسرى للحارس الجرباوي.
مباشرة بعد هدف التقدم للفريق الجديدي اندفع الفريق المحلي نهضة الزمامرة بكل ثقله محاولا تعديل الكفة الا أن تكثل الدفاع الجديدي وتدخلات حارس المرمى حالت دون بلوغ لاعبي نهضة الزمامرة الى مرادهم ومبتغاهم في حين اكتفى خط الهجوم الجديدي بالمرتدات التي كادت ان تعطي اكلها في الدقيقة 59 بعد انسلال البديل جواد خلوق لكن قذفة ايفاصو ارتطمت بأحد المدافعين وتحولت الى زاوية.
لتنتهي المباراة بانتصار حسم من خلاله فريق الدفاع الحسني الجديدي لاول ديربي دكالي على مستوى بطولة الصفوة بهدفين لواحد.
تحكيم السيد التيازي كان جيدا وتوفق في كل تدخلاته ،وزع من خلالها 4 انذارات للفريق الجديدي مقابل انذار واحد لفريق نهضة الزمامرة .
وبهذا الانتصار ارتقى الفريق الجديدي إلى المرتبة الأولى مؤقتا ب14 نقطة من 7 مباريات بينما تمركز فريق نهضة الزمامرة في الصف 8ب8 نقط مع مباراة مؤجلة.

عن El Jadida Express

شاهد أيضاً

بالصور.. اتفاقية شراكة و تعاون تجمع نقابة الصحافيين المغاربة و نادي النجم الرياضي الجديدي

الجديدة اكسبريس شهد مساء أمس الثلاثاء 02 دجنبر 2019 بضواحي منتجع سيدي بوزيد، حفل توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي