حوادث

مرة أخرى.. قطار الجديدة يتعرض لهجوم بالحجارة قرب دوار الغربة + صورة

الجديدة اكسبريس

تعرض القطار القادم من مدينة الدار البيضاء في اتجاه مدينة الجديدة في حدود الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين 13 يناير الجاري، إلى هجوم بالحجارة تسبب في كسر زجاج باب إحدى العربات المتواجدة في وسط القطار.

وحسب مصادر الجديدة اكسبريس، فإن عملية رشق القطار بالحجارة المجهولة المصدر إلى حدود اللحظة كانت بالقرب من دوار الغربة حينما كان القطار يقترب من دخول محطة مدينة الجديدة، حيث تعرض لخسائر مادية، بعدما أخطأت الحجارة لحسن الحظ نوافذ الركاب ما عدا واحدة وهي التي تسببت في تخريب باب العربة كما توضح الصور التي حصلت عليها الجديدة اكسبريس.

وأضاف أحد الركاب في تصريح لـ”الجديدة اكسبريس”، أن هذه الأفعال التي يقوم بها مشاغبون أو لصوص بغرض توقف القطار بمكان خالي لسرقة المسافرين لها أضرار كبيرة ومخيفة، لحسن الحظ حادث اليوم لم يخلف إصابات لكن هذا لا يغير حقيقة أن الركاب أصيبوا بصدمة كبيرة.

وفي هجوم مشابه كذلك، عرف الخط السككي الرابط بين مدينة الدار البيضاء والجديدة من يوم الجمعة 3 يناير الماضي، بالضبط على مشارف محطة مدينة أزمور، حادث اصطدام قطار المكتب الوطني للسكك الحديدية مع صخرة كبيرة كانت موضوعة فوق السكة.

وحسب شهادات الركاب ل”الجديدة اكسبريس”، فإن حالة من الهلع انتابت ركاب العربات المتواجدة في أمام القطار، حيث أكد بعض الأشخاص أن لولا الألطاف الإلهية لكان القطار قد انقلب وعلى متنه العشرات من المسافرين لا سيما وأن الحادثة صادفت عطلة نهاية الأسبوع التي يكون فيها القطار مزدحما بالمسافرين القادمين إلى الجديدة، حيث تضررت العربة المتحكمة بالقطار التي كان على متنها السائق ومساعده بفعل الاصطدام القوي بالصخرة، حيث تجهل إلى حدود اللحظة أسباب الحادث الحقيقية هل كان بفعل فاعل أو غيره.

حادث اليوم أدخل المسافرين في حالة من الاستياء والتذمر في صفوفهم، لاسيما أن القطار نفسه أصبح يتعرض لهجمات متكررة من قبل مجهولين، حيث أصبح من الضروري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإعادة الطمأنينة في نفوس مستعملي القطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي