الرئيسية / رياضة / الرجاء الرياضي بطلا لبطولة احترافية اسثنائية عرفت التشويق و الفرجة لآخر دورة

الرجاء الرياضي بطلا لبطولة احترافية اسثنائية عرفت التشويق و الفرجة لآخر دورة

الجديدة اكسبريس

توج نادي الرجاء البيضاوي بلقب البطولة الإحترافية 12 في تاريخه، مساء اليوم الأحد في ختام الدورة الأخيرة من البطولة.

و إشتد التنافس الشرس لآخر دورة من البطولة الإحترافية بين ثلاثة أندية هي الرجاء و الوداد و نهضة بركان.

و حسمت الدقائق الأخيرة من آخر مباراة في البطولة الإحترافية، إسم البطل بعد 90 دقيقة من التشويق والفرجة بثلاثة ملاعب في توقيت واحد، والتي غابت عن البطولة الإحترافية لسنوات.

وفاز الرجاء في مباراته الأخيرة المثيرة على الجيش الملكي بهدفين لهدف، كما فاز الوداد بدوره بالرباط على الفتح الرباطي بهدفين لواحد.

كما فاز بدوره المتنافس الثالث نهضة بركان على مضيفه ألمبيك آسفي بهدف لصفر.

وضمن بهذا كل من ناديي الرجاء البيضاوي و الوداد البيضاوي مشاركتيهما في دوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل، بينما سيشارك نهضة بركان، بكأس الكنفدرالية الأفريقية.

وكسبت الجامعة الملكية المغربية والعصبة الاحترافية رهان إستئناف البطولة رغم جائحة كورونا، لتكون بذلك أول بطولة بالقارة الافريقية التي تستأنف جولاتها بنجاح.

وسجل هدفي فريق الرجاء البيضاوي عبد الإله الحافظي (د 62 و90) ، فيما سجل هدف فريق الجيش الملكي جوزيف كيدي كنادو (د 42). ورفع الفريق البيضاوي رصيده عقب هذا الفوز، وهو ال17 في الموسم مقابل تسعة تعادلات وأربع هزائم، في صدارة الترتيب إلى 60 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الوداد البيضاوي (الثاني بمجموع 59 حققها من 17 فوزا وثمانية تعادلات وخمس هزائم .

و هو اللقب ال12 عشر للرجاء البيضاوي بعد ألقاب سنوات 1988 و1996 و1997 و1998 و1999 و2000 و2001 و2004 و2009 و2011 و2013.

وفي المقابل، نزل فريق رجاء بني ملال إلى القسم الوطني الثاني بعد موسم واحد قضاه في قسم الأضواء بعدما كان حقق الصعود الموسم الماضي بعد غيابه عنه منذ سنة 2012.

ورافق فريق أولمبيك خريبكة نادي رجاء بني ملال إلى القسم الثاني، عقب إنهائه منافسات البطولة الاحترافية لأندية القسم الثاني في المركز ما قبل الأخير بمجموع 28 نقطة.

يذكر أن ألقاب الدورات الخمس الماضية من البطولة الوطنية الاحترافية كانت، على التوالي، من نصيب أندية الوداد البيضاوي (2015 و2017 و2019) واتحاد الفتح الرياضي (2016) ثم اتحاد طنجة (2018).

عن El Jadida Express

شاهد أيضاً

رسميا.. هذه لائحة أعضاء الطاقم التقني المساعد لمدرب الدفاع الجديدي عبد الحق بنشيخة

الجديدة اكسبريس – عبد الحميد خنفودي بعد تعيين المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة ربانا جديدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي