الرئيسية / اخبار وطنية / وزير الداخلية..المهرجانات والأعراس ما زالت ممنوعة ولن يتم الترخيص لها إلا عند انحسار وباء ”كورونا”

وزير الداخلية..المهرجانات والأعراس ما زالت ممنوعة ولن يتم الترخيص لها إلا عند انحسار وباء ”كورونا”

الجديدة اكسبريس

قال عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، إن المهرجانات وحفلات الأعراس وكل التظاهرات التي تستقطب أعدادا من المواطنين، ما زالت ممنوعة، ولن يتم الترخيص لها، إلا عند انحسار وباء ”كورونا”.

وأضاف لفتيت، اليوم الثلاثاء ، في جوابه على الأسئلة خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المتسشارين، أن حفلات الأعراس والجنائز، كانت وراء ظهور بؤر عديدة للفيروس بالمملكة، وبالتالي اتخذ قرار منع كل التظاهرات في مختلف المجالات، موضحا”ولن نرخص لها إذا مكناش متأكدين ألف فالمائة أنها لن تتسبب في ظهور بؤر” يردف مشددا.

وكشف وزير الداخلية، أن قرار المنع، يراعي مصلحة العاملين بهذا القطاع بدرجة أولى، مؤكدا أنه يدرك حجم الضرر الذي لحق الفاعلين في تنظيم التظاهرات، على غرار كل مكونات القطاع السياحي، لكنه أوضح في المقابل، أن الحد من الإصابات المحتملة بالفيروس، تبقى أولوية حكومية.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن قطاع تنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية مهم بالنسبة للاقتصاد الوطني، لكن كما نعرف جميعا فمنذ شهر مارس جميع القطاعات الاقتصادية عرفت توقفا وحاولنا ما أمكن أن تسترجع عملها في إطار يضمن السلامة الصحية للعاملين بالقطاع والمرتفقين”.

عن El Jadida Express

شاهد أيضاً

تراجع دعم غاز البوتان والسكر بـ 9,08 مليار درهم في متم شتنبر

الجديدة اكسبريس  أفاد صندوق المقاصة، في نشرته الإخبارية الأخيرة، بأن تكلفة دعم غاز البوتان والسكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي