عبر قارب الموت في طريقهم إلى إسبانيا من اثنين شتوكة.. غرق 25 مغربيا من بينهم ثلاث شبان من إقليم الجديدة

الجديدة إكسبريس

أعلن خفر السواحل الإسباني عن عملية بحث وإنقاذ جارية منذ يوم أمس الأحد 17 أكتوبر 2021 إلى غاية اليوم الاثنين الجاري، للعثور على 12 مهاجرا فقد أثرهم قبالة السواحل الإسبانية، على إثر انقلاب قاربهم الذي كان على متنه 28 مهاجر، خلال سعيهم لوصول البلاد انطلاقا من المغرب، مشيرا إلى أنه تم إنقاذ 3 أشخاص من بينهم شاب وفتاة من مدينة تيفلت وفتاة من مدينة فاس.

وحسب المعطيات الأولية التي توصلت إليها صحيفة “الجديدة إكسبريس”، فإن القارب من خلال تصريح الناجين لفرق الإنقاذ، خرج من سواحل إقليم الجديدة وبالضبط من شاطئ الحديدة بجماعة اثنين شتوكة بإقليم الجديدة وعلى متنه 28 مهاجر سري ضمنهم ثلاث شباب ينحدرون من إقليم الجديدة، أحدهم من جماعة اولاد أفرج والاثنين الآخرين من سيدي بونعايم، حيث لقوا حتفهم غرقا.

وانتشل خفر السواحل الإسباني كذلك، جثة مهاجر وزوجته ينحدران من مدينة الدار البيضاء، ما رفع حصيلة الجثث التي عثر عليها بعد غرق القارب إلى 13 ضحية اغلبهم ينحدرون من مدينة فاس، ولا يزال 12 مهاجرا آخرين في عداد المفقودين، فيما نجا ثلاث أشخاص.

وتجدر الإشارة، إلى أن مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي اثنين شتوكة بإقليم الجديدة، كانت قد توصلت بخبر خروج قارب من شاطئ الحديدة بجماعة اثنين شتوكة قبل أيام قليلة وعلى متنه مجموعة من المهاجرين، حيث جرى الاستماع إلى أحد البحارة الذين حضروا للواقعة، ليتم إبلاغ البحرية الملكية غير انه لم يعثر على القارب لحظتها.

ووضعت الجمعية المكلفة بالمهاجرين السريين بإسبانيا، رقم هاتفها رهن إشارة عائلات الضحايا او الراغبين في الحصول على معلومات حول هويات المعنيين بالأمر :

34956725869+

الصور :

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

نجاة سائق سيارة بأعجوبة بعد انقلاب سيارته بين مدينة الجديدة وآزمور

الجديدة إكسبريس نجا سائق سيارة خفيفة من نوع “فورد فييستا” من الموت بأعجوبة، وذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي