أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / بالصور.. عامل الإقليم يؤدي صلاة عيد الأضحى وسط ألاف المصلين بالجديدة

بالصور.. عامل الإقليم يؤدي صلاة عيد الأضحى وسط ألاف المصلين بالجديدة

أسامة طبيقي- الجديدة اكسبريس

أدى عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة السيد “محمد الكروج”صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين بمصلى حي المطار بالجديدة رفقة رئيس المجلس العلمي وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وبعض المنتخبين ورجال السلطة، في أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة وعظمة المعبود.

بعد وقت من التسبيح والتهليل والتكبير في جو من الخشوع والطمأنينة، وبعد ركعتي العيد، تطرق الخطيب إلى المغزى العميق من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ودور هذا العيد في بث روح التسامح والإخاء ونكران الذات، مستشهدا بعدد من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة في هذا الشأن. وختم الخطيب خطبته بالدعاء الصالح للمسلمين ولأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصاحب السمو لملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

بعد صلاة العيد وكالعادة وانطلاقا من أعرافنا وتقاليدنا العريقة تم نحر أضحية العيد. وبعد انتهاء صلاة العيد تبادل عامل الإقليم والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، وتبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة، بعد ذلك قام الإمام بنحر أضحية العيد أمام المصلى إيذانا ببدء ميقات نحر الأضاحي سيرا على هدي المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وبهذه المناسبة السعيدة تتقدم إدارة “الجديدة اكسبريس ” أصالة عن نفسها ونيابة عن باقي طاقمها من تقنيين ومحررين ومراسلين ومتعاونين، بأحر التهاني وأعز الأماني لكافة زوارها وقرائها الأعزاء دون نسيان أبناء الجالية المقيمة بالخارج، وإلى جميع المغاربة والأمة الاسلامية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بالصور.. عامل اقليم سيدي بنور يقوم بزيارة ميدانية لمركز الأمل لتصفية الدم

الجديدة اكسبريس- عبدالله الكواي قام عامل إقليم سيدي بنور حسن بوكوتة ظهر يوم الأربعاء 9 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي