أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / بالصور.. مراكز التجنيد تستقبل أول المجندين في إطار الخدمة العسكرية

بالصور.. مراكز التجنيد تستقبل أول المجندين في إطار الخدمة العسكرية

الجديدة اكسبريس

بعد دعوة القوات المسلحة الملكية ، في بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية ، كافة الشباب الذين توصلوا بأمر الالتحاق الى ضرورة التوجه للوحدة العسكرية المشار اليها في أمر الالتحاق وفي التاريخ المحدد , عاينت الجريدة إلتحاق المجندين في إطار الخدمة العسكرية بالمراكز المخصصة للتجنيد .

وفي السياق ذاته قال الكولونيل عبد اللطيف عزوزي في تصريح صحفي أنه تم الاستعداد لهذه العملية عبر تلاثة مراحل أولها تهييئ أماكن الإستقبال و المرافق الضرورية , بالإضافة لتعبئة خيرة المدربين لهذه العملية والذين سيتكلفون بتأطير المجندين , و وضع قانون شمولي مصادق عليه من القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية لتدريب المجندين .

وكانت القوات المسلحة الملكية ذكرت أن عملية انتقاء وادماج فوج المجندين 2019-2020 في إطار الخدمة العسكرية ، ستتم ابتداء من يوم الاثنين 19 غشت 2019 وستنتهي يوم 31 من نفس الشهر، على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد.

ودعت القوات المسلحة الملكية ، في بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية ، كافة المدعوين الذين توصلوا بأمر الالتحاق الى ضرورة التوجه للوحدة العسكرية المشار اليها في أمر الالتحاق وفي التاريخ المحدد.

وحسب البلاغ فإن 17 وحدة عسكرية منتشرة عبر ربوع المملكة قد تمت تعبئتها من طرف القوات المسلحة الملكية ، حيث سيتم استقبال المدعوين وتوجيههم عبر حافلات عسكرية الى مراكز التكوين والتي تتواجد في كل من العرائش، الحسيمة، بوعرفة، الداخلة، العيون، مكناس، أكادير، الدار البيضاء، تازة، وجدة، الراشيدية، القنيطرة، ورزازات، مديونة، تادلة و كلميم.

وأشار البلاغ إلى أن ملفات المدعوين للخدمة العسكرية ستبت فيها لجن مختصة، إذ سيتم حصر لوائح أفواج المجندين للسنة في 15 ألف مدعو سيقضون خدمتهم العسكرية لمدة سنة تبتدئ في الأول من شتنبر من سنة 2019 .

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

أمن مراكش يلقي القبض على لص متخصص في سرقة السيارات من وكلات الأسفار من ضمن ضحاياه وكالات بسيدي بنور والجديدة

الجديدة اكسبريس- عبدالله الكواي أوردت مصادر موثوقة ل” للجديدة اكسبريس”، أن كومندو امني تحت إشراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي