مجتمع

بالصور.. اختتام فعاليات الملتقى الأول للشباب بسيدي بنور

الجديدة اكسبريس- عبدالله الكواي

اختتمت مساء يوم الاحد 22 شتنبر الجاري ، فعاليات الملتقى الأول للشباب ، الذي نظم من طرف القيادة العامة لمنظمة الكشاف المعاصر المغرب وبشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ، الذي امتدت فعالياته أيام 21\22 شتنبر بمركز خدمة الشباب ، تحت شعار الثقافة الحقوقية رافعة للتنمية المستدامة .

الملتقى عرف مشاركة أزيد من 70 مشاركة ومشارك يمثلون مختلف جماعات الاقليم ، من أجل التأهيل واكتساب المهارات وآليات التواصل والترافع انطلاقا من الورشات النظرية والتطبيقية التي حرصت قيادة الكشاف المعاصر على تسطيرها في البرنامج وتنفيذها.

وكانت المداخلات و الورشات متنوعة المواضيع والتي أشرف على تأطيرها أساتذة وباحثين في عدة مجالات،حيث كانت مداخلة الدكتور محمد كودو حول الحقوق البيئية للشباب،تلتها مداخلة الاستاذة مريم كرام “الحقوق الثقافية والاجتماعية لدى الشباب ” فيما تطرق الاستاذ هشام اوزايد لموضوع مشكلة ادماج الشباب المغربي، كل التدخلات كانت تستهدف الشباب من الدرجة الأولى وذلك من أجل خلق نواة شبابية مجتمعية مأهلة قادرة على الترافع والادماج من خلال التواصل والتوجيه .

الملتقى ايضا عرف خلال اليوم الثاني تنظيم دورة تكوينية في مجال “الديمقراطية التشاركية” وآلية الترافع. وقد عرفت هذه الدورة التي اشرف على تسييرها الاستاذ مسعود طارق تنظيم محكم.

هذا وفي الأخير عرف الملتقى توزيع شهادات المشاركة على المستفيدين من اللقاء ، وتقدم القائد العام للمنظمة ميلاد مبروك بالشكر لكل من ساهم في انجاح الملتقى في دورته الاولى، كما عبرو المشاركين عن مدى سعادتهم بانجاح هذا الملقى الشبابي بامتياز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي