أخبار عاجلة
الرئيسية / تربويات / بالفيديو.. اضراب مفتوح لطلبة الاقسام التحضيرية بثانوية الرازي احتجاجا على عدم تحقق مطالبهم

بالفيديو.. اضراب مفتوح لطلبة الاقسام التحضيرية بثانوية الرازي احتجاجا على عدم تحقق مطالبهم

الجديدة اكسبريس

يخوض طلبة الأقسام التحضيرية بثانوية الرازي التقنية إضرابا مفتوحا منذ صباح اليوم الاثنين 7 أكتوبر الجاري، احتجاجا على عدم تحقق مطالبهم العالقة ما يزيد عن ثلاث سنوات.

المحتجون عبروا عن استياءهم من التهميش الذي يطال طلبة شعبة الاقتصاد العلمية والاقتصاد التكنولوجي، بالنظر إلى عدد المقاعد المخصصة لطلبة شعبة الاقتصاد و التجارة (القسم العلمي، التقني) التزايد المستمر لعدد الناجحين.

وشجب الطلبة المحتجين غياب منطق المساواة بين الشعب العلمية بالأقسام التحضيرية، وانعدام المقاعد المخصصة لهم لانهاء مسارهم الدراسي الذي يزيد عن سنتين بعد الحصول على شهادة الباكالوريا.

كما طالب طلبة الأقسام التحضيرية بالزيادة في عدد المقاعد المخصصة لتلاميذ شعبة الاقتصاد و التجارة (القسم العلمي، التقني)، في كل من المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير و المعهد العالي للتجارة وكذا إدارة المقاولات إضافة إلى مطالبتهم بفتح معهد التواصل و الإعلام لتلاميذ القسم التقني و المعهد الوطني للإحصاء و الاقتصاد التطبيقي لتلاميذ القسم العلمي.

في حين و حسب مصادر ‘ الجديدة اكسبريس ‘ ان الطلبة طالهم الاستياء نتيجة تدخل الادارة و منعهم من المطالبة بحقوقهم في جو سلمي بحجة انه ليس للطلبة الحق في الاحتجاج.

وأكد الطلبة المحتجون أن الإضراب سيستمر إلى حين تحقيق مطالبهم المتعلقة خاصة بفتح باب الولوج لمدرسة علوم المعلومات والمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد والتطبيقي، متسائلين عن سبب إقصائهم من الولوج للمؤسسات المذكورة على الرغم من إجراءهم للمباريات الوطنية للالتحاق بمدارس الإدارة والتسيير التي تضمن لهم الحق في اتمام الدراسة.

بالفيديو.. اضراب مفتوح لطلبة الاقسام التحضيرية بثانوية الرازي على عدم تحقق مطالبهم


عن El Jadida Express

شاهد أيضاً

“البيزوطاج”… ظاهرة تبث الرعب في نفوس الطلبة الجدد

الجديدة اكسبربس – أنس غلاب تعود ظاهرة “البيزوطاج” إلى الظهور في الأوساط التعليمية من مؤسسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي