رياضة

نقابة الصحافيين تراسل رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم و تدعوه لعدم المساس باستقلالية الصحافة

الجديدة اكسبريس

وجهت نقابة الصحافيين المغاربة بإقليم الجديدة، في مراسلة تحت عدد 01/11 بناءا على قرار المكتب الإقليمي عدد 06/2411 بتاريخ 24 نونبر 2019، مراسلة شديدة اللهجة الى رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم.

حيث تأسفت النقابة و عبرت عن الإستياء العميق لأعضائها، و عن تضامنهم التام و المطلق و اللامشروط مع الإعلامي الشاب مراسل “الجديدة إكسبريس”، و ذلك على إثر ما تعرض له من سوء للمعاملة من قبل مسؤولكم على التواصل و الناطق الرسمي بإسم فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، إذ أقدم هذا الأخير على عدم تقبل “الرأي الحر” و شططه في استعمال سلطة بيده، عبر طرد الذات الإعلامي الشاب من المجموعة التواصلية الخاصة بالإعلاميين.

و زادت ذات المراسلة على أنه لم تقف هفوات مسؤول التواصل عند هذا الحد فقط، بل بادر لنعت مؤسسة نقابية مهنية ذات أكثر تمثيلية بالمغرب، بوصف لايليق ذكره، مما أثار إمتعاض العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

هذا والتمس نقيب الصحافيين بإقليم الجديدة، من رئيس الفريق الى إتخاد تدابير و إجراءات تصون كرامة الصحافيين و عدم المساس بإستقلالية أراءهم التي تظل حرة في نطاق المسؤولية و المهنية، وفقا لميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة بالمغرب، و تماشيا مع التشريعات الدولية في مجال حرية الصحافة و حقوق الإنسان.

و شدد ذات النقيب على ضرورة موافاته بالتدابير و الإجراءات التي سيتخدها الفريق مع إحتفاظ النقابة بكافة حقوقها التي ترها مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي