أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / بالصور.. تأسيس جمعية “الرابطة الوطنية للشرفاء أولاد المعطي بن سالم” و انتخاب طارق العوني رئيسا لها

بالصور.. تأسيس جمعية “الرابطة الوطنية للشرفاء أولاد المعطي بن سالم” و انتخاب طارق العوني رئيسا لها

الجديدة إكسبريس

انعقد بتاريخ 12\02\2020 بقاعة دار الشباب البريجة بمدينة الجديدة، اجتماعا تأسيسيا للجمعية التي بعد بسط المقترحات ومناقشتها تقرر تسميتها الرابطة الوطنية للشرفاء أولاد المعطي بن سالم، التي ستتخذ مقرا لها بدوار القرية جماعة خميس القصيبة عمالة سيدي بنور.

وبعد ذلك تم الإتفاق على تشكيل المكتب المسير للجمعية، حيث تم انتخاب السيد “طارق العوني” بالإجماع رئيسا لها، وجاء تأسيس جمعية “الرابطة الوطنية للشرفاء اولاد المعطي بن سالم”، بين الأشخاص اللذين ينضوون تحت لوائها، تحت شعار الشرفاء اولاد المعطي بن سالم هو التاج الملكي يتوسطه شعار المملكة المغربية الشريفة ويحيط به سنبلتان وتحته مكتوب عبارة رابطة شرفاء اولاد المعطي بن سالم.

حيث تهدف رابطة شرفاء اولاد المعطي بن سالم  إلى جمع شتات شرفاء اولاد المعطي بن سالم  و ابناء عمومتهم و أهل قبيلة العونات بدون استثناء و ربط الصلة بينهم و بين الدوائر المسؤولة و تنمية الدراسات و تشجيع الأبحاث في المجال الثقافي و الاجتماعي و التاريخي خاصة فيما يتعلق بمحاربة التطرف الديني و الدعوة إلى التسامح و الوسطية و التعايش السلمي وكذا تنظيم المحاضرات و الندوات و المناظرات و اللقاءات العلمية و السهرات و الحفلات الثقافية والفنية التي تحقق هذه الأهداف، وربط علاقات التعاون و التبادل مع الجمعيات و المؤسسات و المراكز ذات التوجه الوطني والتنسيق مع جميع الجمعيات و المؤسسات الحكومية و الغير الحكومية الوطنية و الأجنبية لتفعيل أهداف الرابطة، والتكوين الخلقي و تقوية العلاقات الاجتماعية و الثقافية و الخيرية مع سائر أفراد المجتمع و العمل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل تحسين الأوضاع الاجتماعية و الثقافية و التربوية و تطوير مستويات التكوين و الانفتاح على المجتمع المدني و تطوير برامج الشراكة و التعاون .

وتنظيم رحلات ثقافية و اجتماعية داخل و خارج المملكة و زيارة أضرحة الأولياء والزوايا و المحافل الثقافية . خلق دورات تكوينية لمحو الأمية . والقيام بحملات إعلامية من أجل التعريف بأهداف الرابطة و تاريخ منطقة دكالة و الدور التاريخي البارز الذي لعبه شرفاء اولاد المعطي بن سالم  بهذه المنطقة .

وكذا تقوية علاقات التعاون و الصداقة و الأخوة بين المملكة المغربية الشريفة و غيرها من الدول الشقيقة و الصديقة فيما يخص المجالات الثقافية والاجتماعية والخيرية . خدمة المصالح العليا للمملكة المغربية الشريفة بنشر روح السلم و التسامح و قيم الإسلام القائمة على الوسط و الاعتدال بين أفراد المجتمع . تلتزم رابطة شرفاء اولاد المعطي بن سالم  بالابتعاد عن كل ما هو سياسي .

حيث أكد الرئيس أن أمد رابطة شرفاء اولاد المعطي بن سالم  غير محدود و الانخراط في الرابطة يبقى مفتوحا في وجه كل الراغبين والراغبات من اللذين تجمعهم رابطة الدم من شرفاء اولاد المعطي بن سالم او ابناء قبيلة العونات شريطة التقيد بالقانون.

فيما تم اختيار مقر الرابطة بدوار القرية جماعة خميس القصيبة عمالة سيدي بنور و يمكن نقله إلى أي جهة بمبادرة من أعضاء المكتب الوطني للرابطة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

تعزية ومواساة في وفاة والد “خالد اليوسي” مدير موقع الجديدة بريس

الجديدة إكسبريس بسم الله الرحمان الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي