الرئيسية / مجتمع / بالصور.. توزيع مساعدات غذائية على ساكنة 20 دوار بجماعة خميس القصبة بإقليم سيدي بنور

بالصور.. توزيع مساعدات غذائية على ساكنة 20 دوار بجماعة خميس القصبة بإقليم سيدي بنور

الجديدة اكسبريس / عبدالله الكواي

أشرفت السلطات المحلية بقيادة مطران دائرة سيدي بنور، وبتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني على عملية توزيع مساعدات غذائية على مجموعة من الأُسر التي تنتمي إلى الفئات الهشة والمعوزة.

توزيع كميات مهمة المواد الغذائية المكونة من “دقيق زيت سكر …”وفّرها رجال أعمال ومحسنون من أبناء منطقة العونات، وذلك في إطار الإجراءات المصاحبة لفرض حالة الحجر الصحي، والمساهمة في الجهود المبذولة للتخفيف من حدّة تداعيات جائحة “كورونا” المستجد.

أحد أبناء مشيخة “ولآد حراث ” ، قال في تصريح للجديدة اكسبريس ، إن المبادرة التي أقدم عليها المحسنين بالمنطقة “خميس القصبة و أحد العونات وولاد بوساكن “والتي تهدف إلى مساعدة الأسر خلال فترة الطوارئ الصحية، وبسبب تفشي جائحة “كورونا” بالمغرب، وما تعانيه المنطقة من أثار الجفاف بسبب قلة التساقطات المطرية وأضاف أن مبادرة توزيع المساعدات الغذائية، التي تتكون من المواد، الاستهلاكية الأساسية، جاءت في إطار انخراط “ولاد البلاد” ضمن حملة التضامن الواسعة التي تستهدف الأسر المعوزة في هذه الظرفية العصيبة التي يمر منها المغرب، وقد سبق أن قام أحد المحسنين بربط مجموعة من الخيام بعدادات الماء الصالح للشرب.

وللاشارة قد استفاد سكان 20 دوار بجماعة خميس القصيبة من أزيد من 1000 حصة . وبالجماعة الترابية اولاد بوساكن استفادت 90 عائلة كما شهدت جماعة مطران توزيع 136 على مجموعة من العائلات المعوزة .ورغم صعوبة التضاريس فقد اشرف قائد قيادة مطران رفقة أعوان السلطة والقوات المساعدة على إيصال الحصص للمستفيدين الى الدواوير المستهدفة ،كما تم الاشراف على حصة عملية توزيع الدقيق المدعم ،ومنذ إعلان وزارة الداخلية عن الإجراءات الوقائية المستعجلة، والمتمثلة في الحجر الصحي وفرض حالة الطوارئ الصحية وحث المواطنين على البقاء في منازلهم لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، تجند قائد قيادة مطران واعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة ، على تكثيف عمليات التواصل مع السكان بمختلف الجماعات الترابية التابعة لنفوذ تراب قيادة مطران لتوعيتهم بمخاطر هذا الوباء القاتل ومطالبتهم بالمكوث ببيوتهم .

كما عاينت الجديدة اكسبريس، مختلف التدابير التي باشرها قائد المنطقة بمعية أعوان السلطة والقوات المساعدة عبر تنظيم سدود للمراقبة عند مداخل مختلف الجماعات من اجل السهر على تنفيذ حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها جميع ربوع المملكة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

تعزية : الحاجة السعدية التونسي في ذمة الله

الجديدة اكسبريس غادرتنا إلى دار البقاء صباح يوم عيد الأضحى أم الأستاذ عبد الله التونسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي