هام ..وزارة الاقتصاد و المالية تحدث بوابة لتقديم الشكايات للذين لم يتوصلوا بالدعم رغم تسجيلهم بالرقم 1212

الجديدة اكسبريس
منذ إنشاء الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا و إحداث لجنة اليقظة الإقتصادية، بات العديدون ممن تضرروا إقتصاديا من الجائحة، خاصة الفئات الهشة يعقدون آمالا على المساعدات التي منحها الصندوق الخاص لهم، و التي تقف على تدبيره و تسييره اللجنة المذكورة.
و تم إحداث رقم خاص 1212 ، يبعث من خلاله المتضرر رسالة، تتضمن معلومات خاصة، يتقدم بها لأجل حصوله على المساعدة، إلا أنه للأسف كأي نظام محدث، وقعت به الكثير من المشاكل التقنية و ظهرت عراقيل عديدة، و حرم الكثيرون رغم قيامهم بالخطوات المطلوبة من الإستفادة المالية، لم يتوصلوا بالدعم.
و حتى تمنح للمتضررين فرصة التقدم بشكايتهم، تفاعلت لجنة اليقظة الإقتصادية مع مقترح إعطاء مهلة جديدة لمن تعذر عليهم معرفة مصير تسجيلهم بالرقم 1212، و قامت وزارة الاقتصاد والمالية بمنح فرصة للمعنيين بتقديم شكاية لمن لم يستفد من دعم صندوق تدبير جائحة كورونا من أصحاب بطاقة راميد “Ramed” و المسجلين في “tadamon”.
وهذا توضيح لكيفية تقديم الشكاية للإستفادة من دعم الصندوق المخصص لتدبير جائحة كورونا ،من خلال هذا الرابط الذي يبين كيفية تعبئة و تحرير شكاية الإلكترونية :
https://www.chikaya.ma
وهذا نموذج نص الرسالة المرفق في الشرح :
“أتقدم بهذه الشكاية بعد عدم توصلي بدعم الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا .
وقد أرسلت رسالة نصية تتضمن رقم بطاقة الرميد الخاصة بي إلى الرقم 1212 لكن لم أتوصل بأي رد سواء القبول أو الرفض.
وقد تقدمت بهذه الشكاية لأني في أمس الحاجة لهذا الدعم كوني رب أسرة متضرر من تداعيات الحجر الصحي المطبق ببلادنا “.