الرئيسية / اخبار محلية / عاجل.. تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس “كورونا” في صفوف سائقي سيارات الأجرة بالجديدة

عاجل.. تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس “كورونا” في صفوف سائقي سيارات الأجرة بالجديدة

الجديدة إكسبريس

علمت الجديدة إكسبريس، أنه تم تسجيل قبل لحظات حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بإقليم الجديدة ويتعلق الأمر بسائق سيارة أجرة بمولاي عبد الله يقطن قرب مدارة الخياي بمدينة الجديدة، والثانية لسائق أجرة بسبت سايس بإقليم الجديدة.

الحالات الأخيرة للسائقين التي تم تأكيدها يوجد منها حالة واحدة ترقد الآن بالمستشفى الإقليمي بالجديدة فيما الحالة الآخرة في مهمة خارج إقليم الجديدة حيث قام بتوصيل زبناء لا سيما وأن النتائج المخبرية التي أجريت لهم توصلت بها المندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة في وقت متأخر حيث أكدت إصابة حالتين فقط من كل التحاليل التي أجريت للسائقين، حيث من المتوقع أن تربط السلطات الإتصال بالسائق من أجل التوقف والابتعاد عن المواطنين.

فيما يوجد السائق الآخر حاليا تحت الرعاية الصحية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، كما سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة. هذا وتقوم مصالح مديرية الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالات، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية كما تعمل السلطات على فرز لائحة لكل المخالطين الذين كانوا بجانب المصابين من أجل محاصرة انتشار الفيروس بالإقليم.

ويذكر أن إقليم الجديدة قد سجل إلى حدود اللحظة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد، 21 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، منها 2 وفيات و13 حالات شفاء و6 حالات يتلقون العلاج بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة إلى حدود اللحظة، فيما يتلقى الرضيع علاجه بالداراليضاء.

هذا وتهيب وزارة الصحة والمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

اقتراح فتح 23 مسجد من أصل 59 في وجه المصلين بمدينة الجديدة وهذه هي اللائحة المقترحة

الجديدة إكسبريس اللائحة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي