الرئيسية / اخبار محلية / بعد إضافة ساعة للهواتف.. مساجد بمدينة الجديدة تؤذن لصلاة الفجر قبل وقتها

بعد إضافة ساعة للهواتف.. مساجد بمدينة الجديدة تؤذن لصلاة الفجر قبل وقتها

الجديدة إكسبريس

أربكت الساعة التي انضافت إلى التوقيت الرسمي للمملكة بشكل أوتوماتيكي، ليلة السبت-الأحد، في خطأ جديد سبق أن تكرر بنفس الكيفية مرارا، (أربكت) عددا من مساجد مدينة الجديدة التي أذنت لصلاة الفجر قبل وقتها.

وعاينت الجديدة إكسبريس، قيام بعض المساجد قبل قليل بالآذان لصلاة الفجر قبل موعدها بساعة، وهو ما جعل آذان الفجر لهذا اليوم سيرفع مرتين بعدد من المناطق. كما أفاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بحصول نفس الأمر بمنطقتهم كما هو الأمر بكدية بن ادريس بالجديدة. وتفاجأ المغاربة ليلة السبت-الأحد، بتغير التوقيت على هواتف الكثير منهم، بعدما أضيفت 60 دقيقة إلى الساعة الرسمية للمملكة بشكل أوتوماتيكي.

فعند حلول الساعة الثانية ليلة اليوم الأحد الذي يصادف ال24 من ماي، انضافت ساعة جديدة إلى التوقيت الرسمي في مجموعة من الهواتف الذكية ضمن مختلف شركات الاتصالات، حيث أصبح التوقيت يشير إلى الثالثة ليلا، أي “غرينيتش + 2”.

وعبر عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن استغرابهم لاستمرار حدوث مثل هذه الأخطاء التقنية بنفس الكيفية وفي نفس الفترات من السنة، حيث كانت الساعة تتغير كل عام مباشرة بعد رمضان، قبل اعتماد الحكومة للتوقيت الصيفي بشكل نهائي طيلة السنة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

اقتراح فتح 23 مسجد من أصل 59 في وجه المصلين بمدينة الجديدة وهذه هي اللائحة المقترحة

الجديدة إكسبريس اللائحة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي