تربويات

لتلاميذ الباكلوريا.. هذه هي طريقة وموعد الترشح لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا

الجديدة اكسبريس

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا انطلقت ابتداء من اليوم الثلاثاء وستستمر إلى غاية 12 يوليوز المقبل كآخر أجل.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، أن عملية الترشيح التي تهم جميع تلميذات وتلاميذ السنة الختامية من سلك البكالوريا (دورة 2020)، تتم عبر بوابة E-CPGE www.cpge.ac.ma أو عبر فضاء المتمدرس بمنظومة مسار للتدبير المدرسي https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

وأضاف البلاغ أن باب الترشيح لولوج السنة الأولى من الأقسام التحضيرية للمدارس العليا يفتح بعد إجراء عملية الانتقاء، اعتمادا على نتائج البكالوريا، وتوفر المترشحين على عدد من الشروط.

وتتمثل هذه الشروط، يبرز البلاغ، في أن يكون المترشح قد تابع دراسته بالسنة الثانية بكالوريا خلال السنة الدراسية 2019- 2020؛ وأن يكون حاصلا على شهادة البكالوريا أو ما يعادلها برسم سنة 2020؛ وألا يتجاوز سن المترشح (ة) 21 سنة بتاريخ 31 دجنبر 2020.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم الاقتصار، لأول مرة، على الترشيح الإلكتروني دون الحاجة إلى وضع ملف الترشيح في المؤسسة الأصلية، مع ضرورة الاحتفاظ بمطبوع طلب الترشيح إلى حين الإدلاء به خلال عملية التسجيل بمركز الأقسام التحضيرية.

وللمزيد من المعلومات، تبرز الوزارة، يمكن الاطلاع على المذكرة الوزارية الصادرة تحت رقم 026×20 عبر البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma وكذا الموقع الإلكتروني www.cpge.ac.ma.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي