اخبار محلية

للتأكد من سلامتهم الصحية إخضاع آخر الملتحقين بالعمل داخل منتجع مازاغان بالجديدة لتحاليل كوفيد-19

أسامة طبيقي – الجديدة إكسبريس

علمت “الجديدة إكسبريس”، من مصادر موثوقة أن منتجع مازاغان بالجديدة قد أخضع صباح اليوم الاثنين 13 يوليوز 2020 الجاري، آخر مجموعة من المستخدمين قبل إلتحاقهم بالعمل وذلك في إطار التدابير الإحترازية الصارمة التي اتخذتها إدارة منتجع مازاغان للكشف الإستباقي عن كوفيد-19.

وأضافت ذات المصادر ل”الجديدة إكسبريس”، أن المجموعة الأخيرة التي تم إخضاعها للتحاليل المخبرية للتأكد من سلامتهم الصحية، تضمنت 150 عامل حيث تم تخصيص عدة حافلات لضمان التباعد الاجتماعي الآمن ليتم نقلهم في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين من مقر سكناهم إلى المنتجع، حيث كان يتواجد طاقم اليقظة الوبائية التابع للمندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة الذي قام بأخذ العينات من العاملين قصد إخضاعها للتحاليل.

ويذكر أن منتجع مازاغان بالجديدة قد أخضع 1052 مستخدما للتحاليل المخبرية، وذلك قبل الشروع في العمل حيث أفرزت التحاليل عن اكتشاف اصابتين في صفوف العمال الذين كانوا بمنازلهم، فيما ينتظر الإعلان عن نتيجة 150 عامل من المجموعة الأخيرة التي تم إخضاعها للتحاليل يوم غدٍ الثلاثاء.

وكان منتجع مازاغان قد أقدم على إنشاء برنامج جديد متعدد الأوجه وفقًا لبروتوكولات منظمة الصحة العالمية، بهدف تعزيز إجراءات السلامة والنظافة الصحية لجميع النزلاء و الموظفين من أجل ضمان إقامة آمنة، ومن بين الإجراءات الرئيسية التي تم أخذها هو التدريب المستمر لجميع العاملين. حيث يجب على كل مستخدم إكمال تدريب محدد ودقيق في التدابير الاحترازية المتعلقة بـفيروس COVID-19، وكذلك إعادة مراجعة والتأكيد على جميع بروتوكولات الصحة والسلامة قبل الالتحاق بمواقعهم. حيث يتم تعزيز هذا التدريب بشكل أكبر للفرق التي لديها اتصال مباشر ومتكرر مع النزلاء، ولا سيما فرق الإقامة والمطاعم والرياضة والترفيه والفرق الأمنية.

ويشمل هذا البروتوكول على وجه الخصوص: -رقمنة عمليات تسجيل الوصول والحجز (تطبيق Mazagan)؛ -تركيب كاميرات لقياس درجة الحرارة للنزلاء والموظفين؛ – تكثيف موزعات معقم اليدين للنزلاء والموظفين ؛-ارتداء معدات الوقاية الشخصية؛ -احترام مسافة الأمان في كل من الغرف والحدائق والمطاعم والمناطق المشتركة ؛-تعزيز بروتوكولات التطهير (المناطق العامة والمطاعم والمرفق الصحي وقاعة الرياضة والغرف والغولف ووسائل التنقل وما إلى ذلك)؛ -خدمة المائدة في كل المطاعم (حيث يقدم النادل الطعام للجالسين على الموائد) -الحجز المسبق لخدمات الإفطار والغداء والعشاء (من خلال تطبيق Mazagan)؛ -الحجز المسبق لخدمات المنتجع الصحي، والغولف، ونوادي الأطفال (Kidz و Rush) والأنشطة (من خلال تطبيق Mazagan).

واتخذت أيضاً تدابير أخرى، مثل تطهير الأمتعة عند الوصول والمغادرة، ووجبة إفطار مقدمة بكل عناية عند الطلب في خدمة الغرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي