الرئيسية / اخبار محلية / إحداث دوائر وقيادات جديدة بإقليم سيدي بنور و باشوية بالوليدية

إحداث دوائر وقيادات جديدة بإقليم سيدي بنور و باشوية بالوليدية

عبدالله الكواي

صادق المجلس الحكومي خلال إجتماعه المنعقد اليوم الجمعة 4 شتنبر الجاري، على مشروع مرسوم رقم 2.20.584 يخص التقسيم الإداري الجديد، حيث تم إحداث باشوية بالوليدية ، وإضافة دائرتين الى دائرة سيدي بنور ، دائرة بني هلال العونات ،و دائرة أولاد عمران ، ورافق التقسيم الاداري الجديد ، خلق ثلاث قيادات ، قيادة كريديد الحكاكشة (كانت تابعة إداريا الى اولاد عمران )، وخلق قيادة سانية بركيك (تابعة لاولاد عامر ) وقيادة الغربية (كانت تابعة للنفوذ الاداري الى الوالدية ).

و يهدف مشروع هذا المرسوم، المقدم من طرف السيد وزير الداخلية، إلى إحداث وحدات إدارية جديدة للرفع من القدرات التدبيرية للإدارة الترابية في المناطق المعنية ودعم التأطير الإداري بها ومسايرة التحولات الديموغرافية والاجتماعية والعمرانية التي تعرفها، لينتقل على الصعيد الوطني عدد الدوائر من 206 إلى 209 دائرة وعدد القيادات من 714 إلى 718 قيادة.

ويقترح، بنفس المناسبة، ملاءمة تسمية قيادتين تابعتين للنفوذ الترابي لإقليم سيدي بنور مع نفوذهما الترابي لتحقيق المطابقة بينهما.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تعلن عن فتح باب الترشيح لشغل مناصب شاغرة لمندوبي الصحة بالجديدة و سيدي بنور ومدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس

الجديدة اكسبريس علمت الجديدة اكسبريس نقلاً عن مصادر مطلعة، أن وزارة الصحة قامت عصر اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي