الرئيسية / حوادث / حادث وفاة عامل بالجرف الأصفر بعد سقوطه من بناية مرتفعة يطرح جانب السلامة بالشركة

حادث وفاة عامل بالجرف الأصفر بعد سقوطه من بناية مرتفعة يطرح جانب السلامة بالشركة

الجديدة اكسبريس

لقي شاب يقطن بحي المويلحة بالجديدة، مصرعه في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 11 شتنبر 2020 الجاري، بعد سقوطه من بناية مرتفعة في إحدى الاوراش الصناعية داخل شركة بالجرف الأصفر بإقليم الجديدة.

و باتت إشكالية توفر شروط السلامة ببعض الأوراش تطرح عدة تساؤلات، في ظل العديد من النقائص التي يعرفها القطاع، حيث يبقى العمال معرضين بين الفينة والأخرى لأخطار الحوادث الناجمة عن ظروف العمل القاسية، خاصة وأنه نادرا ما تتوفر شروط وضمانات السلامة تماشيا مع بنود «قانون الشغل» المفروضة على جل المقاولين، والمسؤولين بهذه الشركات.

و لم يكن حادث سقوط عامل داخل ورش عمل صباح اليوم الجمعة، الأول من نوعه، إذ أصيب بجروح خطيرة على مستوى الرأس تطلبت نقله الى المستشفى بعد معاينة أمنية، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بجروح بليغة جراء الارتطام القوي بالأرض.

هذا وقد أعاد هذا الحادث الى الأذهان يقول بعض العمال مجموعة من الحوادث التي تعترض العاملين جراء ما وصفوه ب «الإهمال وغياب دور المراقبة» في تسجيل المخالفات التي كثيرا ما تخلف وراءها ضحايا، علما بأن هذه الشركات تشغل يدا عاملة مهمة على مستوى الإقليم.

إنها أوضاع تهم بعض الأوراش تستوجب اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سلامة كل عامل بمختلف الأوراش «من قبيل مراقبتها باستمرار والتأكد ميدانيا من مدى احترامها لمعايير السلامة التي أضحت مفقودة، وذلك تفاديا لوقوع مزيد من الحوادث ذات الحصيلة المأساوية أحيانا» كما جاء على لسان بعض القريبين من هذا المجال.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

ذهب لقضاء حاجته وسط الأشجار فسقط في بئر.. الوقاية المدنية تخرج رجلا حيا بعد يومين من سقوطه في بئر بأزمور +صور

الجديدة اكسبريس تمكنت عناصر الوقاية المدنية التابعة للقيادة الإقليمية بالجديدة بعد ظهر اليوم السبت 17 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي