اخبار وطنية

وزیر الصحة.. تعميم التغطية الصحية سيشمل جميع المغاربة قبل متم 2022

الجديدة اكسبريس

أعلن خالد آیت الطالب، وزیر الصحة، عن أولويات عمل الحكومة في المجال الصحي، لما تبقى من ولايتها، والتي تتضمن على الخصوص، “التسريع بتعميم التغطية الصحية لتشمل جميع سكان المغرب قبل متم سنة 2022، وفق مقاربة تشاركية بين القطاعات”.

وأفاد آيت الطالب، خلال تقديمه لمشروع الميزانية الفرعية لوزارة الصحة برسم السنة المالية 2021 أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، أن التغطية الصحية الأساسية بلغت 69 في المئة من السكان في نهاية 2019، حيث بلغ عدد المستفيدين من نظام المساعدة الطبية ما بين سنة 2012 إلى غاية شهر شتنبر من سنة 2020 الجارية أزيد من 16.5 مليون مستفيد، بينما بلغ عدد المستفيدين من البطائق السارية المفعول ما يزيد عن 10.5 مليون.

كما كشف المسؤول الحكومي، حسب يومية “رسالة الأمة”، أن الحكومة ستعمل على تسريع ومواصلة المشاورات مع مختلف الفئات المهنية من أجل الشروع في تفعيل التغطية الصحية للمستقلين وأصحاب المهن الحرة.

وعلاوة على ذلك، تعتزم الحكومة، يضيف آیت الطالب، “تحویل نظام المساعدة الطبية إلى نظام تأمیني وتحديد ميزانية تمويله مع وضع السيناريوهات لذلك، إلى جانب “العمل على توحيد أنظمة التغطية الصحية الأساسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي