الرئيسية / اخبار محلية / إدانة قناص اثنين هشتوكة.. “شهر بمسؤولين قضائيين ومستشارين على فيسبوك والمحكمة عاقبته بأزيد من سنة حبسا”

إدانة قناص اثنين هشتوكة.. “شهر بمسؤولين قضائيين ومستشارين على فيسبوك والمحكمة عاقبته بأزيد من سنة حبسا”

أحمد سكاب

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة، الاثنين الماضي، صاحب صفحة قناص اثنين هشتوكة ، وحكمت عليه بسنة ونصف سنة حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها ألف درهم، بعد متابعته في حالة اعتقال بجنح، الابتزاز والسب والقذف في حق امرأة، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها، وإهانة هيأة منظمة قانونا، وبث صورة لشخص دون موافقته.

وأوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لهشتوكة التابعة للقيادة الجهوية للجديدة، المدون بناء على تعليمات وكيل الملك إثر شكاية، تقدمت بها مستشارة جماعية بهشتوكة ضد صاحب الصفحة، بعد التشهير بها والإساءة لها بتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي. كما تقدمت مستشارة جماعية ثانية ببلدية أزمور بشكاية ضد المدون بداعي نشر خبر زائف والتشهير، إضافة إلى شكاية ثالثة كان ضحيتها مستثمر بهشتوكة، صاحب تعاونية للحليب اتهمه المدون بإنتاج حليب فاسد والتورط في أعمال مشبوهة. كما بلغ المدون عناصر الدرك عن وجود شبكة متخصصة في الدعارة بأزمور أمام غياب أدلة دامغة، إضافة إلى التشهير بأصحاب حانات وكاباريهات.

وأضافت المصادر أن صاحب الصفحة الفيسبوكية، الموقوف سبق له أن كال اتهامات شديدة لمسؤولين قضائيين بالجديدة، واتهمهم بالتستر على متورطين ومشتبه فيهم بجماعة البئر الجديد، الأمر الذي دفع وكيل الملك، لإصدار تعليمات للدرك الملكي بفتح تحقيق قضائي للكشف عن هوية صاحب الصفحة المسيئة لمنتخبين ورجال أعمال ومسؤولين قضائيين بالجديدة، واستهل البحث بالاستماع إلى المشتبه به وخلال التحقيق معه من قبل عناصر الضابطة القضائية، نفى المدون علاقته بالصفحات الفيسبوكية التي تنشر تلك الادعاءات. وتعميقا للبحث وبتعليمات النيابة وبتنسيق مع المختبر الوطني للدرك الملكي بالرباط، تم التوصل إلى أن المشتبه فيه هو صاحب الصفحة الفيسبوكية المذكورة.

وبعد إتمام البحث أحيل المدون على وكيل الملك. وبعد استنطاقه نفى مجددا علاقته بنشر الأخبار على صفحته، فقرر وكيل الملك إحالته على قاضي التحقيق وتم إيداعه السجن المحلي بالجديدة، ومواصلة البحث التفصيلي، حيث تم الاستماع لعدد من الضحايا المشتكين. وبعد مواجهته بتلك الاتهامات وبعد إتمام البحث تقررت متابعته في حالة اعتقال. وخلال أطوار محاكمته، نفى مجددا، أنه صاحب صفحة «قناص اثنين هشتوكة»، التي نشرت أخبارا مسيئة وشهرت بعدد من الضحايا والمسؤولين القضائيين.

وأوضحت المصادر أن النيابة العامة بابتدائية الجديدة نجحت في اعتقال ومتابعة عدد من أصحاب الصفحات الفيسبوكية بإقليم الجديدة، المتخصصة في الاسترزاق بنشر أخبار زائفة تستهدف برلمانيين ومنتخبين وكذا أصحاب الحانات والملاهي بمنتجع سيدي بوزيد والوليدية. وسبق لابتدائية الجديدة أن قضت بمؤاخذة عدد من أصحاب على صفحات فيسبوك بناء على شكايات عدد من الضحايا المتضررين.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

هذا الصباح.. التحريات الأمنية متواصلة لتوقيف عصابة “كاسا دي بابيل” التي سطت على وكالة بنكية بمحاذاة مسرح عفيفي بمدينة الجديدة

الجديدة إكسبريس أثار حادث السطو على وكالة بنكية بمحاذاة مسرح عفيفي بمدينة الجديدة، في الساعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي