السلطات بالجديدة تستجيب لطلب الساكنة المجاورة لمحكمة قضاء الأسرة بإزالة سوق عشوائي

الجديدة إكسبريس

شنت السلطات المحلية بمدينة الجديدة، صباح اليوم السبت 19 دجنبر 2020 الجاري، حملة واسعة النطاق من أجل تحرير الملك العمومي بطلب من ساكنة زنقة البغدادي وزنقة موسى بن نصير وزنقة اسماعيلية خلف محكمة قضاء الأسرة ب”لالة زهراء”، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه في بعض الشوارع والأحياء والتجمعات السكنية.

وأقدم رجال السلطة المحلية بكل من المقاطعة الأولى والثانية والخامسة بالجديدة، على وضع حد للتسيب في هذه المنطقة التي يحتلها الباعة المتجولون وأصحاب العربات المجرورة، الذين استغلوا انشغال السلطات بجائحة كورونا لاحتلال بعض الأزقة. وجندت السلطات المحلية مختلف عناصرها والتجهيزات لشن هذه الحملة، التي لقيت ترحيبا من طرف العديد من السكان الذين اشتكوا من تنامي ظاهرة احتلال الملك العمومي.

وطالبت فعاليات مدنية باستمرار هذه الحملات حتى لا تتكرر تلك المظاهر البشعة، وعدم السماح لبعض الجهات والأطراف باستغلال الباعة المتجولين لأهداف سياسية، مع اعتماد مقاربة تسهر عليها السلطات المحلية والأمنية لتنظيم هذه الفئة في مرافق تكون في المستوى وتحافظ على البيئة لتساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفق مخطط يرمي إلى التحضر.

وزادت مصادر الجريدة أنه أصبح من اللازم تجاوز المقاربات السابقة التي تتبناها بعض الجهات، والتي تحكم فيها الهاجس الانتخابي ولا زالت نتائجها وخيمة ومعقدة، سيما أن العديد من الأسواق سميت بالنموذجية لا زالت تعرف المشاكل بسبب سوء التدبير والتسيير، رغم ما صرفت عليها من أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

مغربية برفقة مريضة إيفوارية تعتدي بالضرب و”القميش” على ممرضة شابة بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة

الجديدة إكسبريس شهد قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، عصر يوم الخميس 18 نونبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي