بالصور..مجموعة أهل الخير في حملة لتنظيف مساجد مدينة الجديدة

سفيان الهائلي

قامت مجموعة أهل الخير صباح يوم الأحد 16أبريل2017 بتنظيم يوم خاص لتنظيف مسجد “التوازة” بحي سي ضاوي بالجديدة وهي بادرة جد طيبة وعمل لوجه الله جل جلاله، ومما ورد في تعيين فضل تنظيف المسجد ما أخرجه الطبراني وغيره من قوله صلى الله عليه وسلم: “ابنوا المساجد، وأخرجوا القمامة منها، فمن بنى لله بيتا بنى الله له بيتا في الجنة، وإخراج القمامة منها مهور الحور العين”.

وكان انطلاق هذه الحملة من خلال المواقع الاجتماعية حيث يتم تحديد المسجد الذي سيتم تنظيفه ودعوة المتطوعين إلى الالتحاق بالمنظمين في اليوم الذي يحددونه.

وتهدف هذه الحملات أساسا إلى تنظيف مكان الوضوء والعناية بها، وغسل الأفرشة إذا سمح الأمر وكنس الغبار، وصيانة الرفوف، وإعادة صبغ بعض الجدران، ومسح الزجاج …

ووجدنا مجموعة من الصعوبات واجهت طريقنا للقيام بهذا العمل مع الجهات المسؤولة، إذ قالوا لنا: “إن الإصلاح والصيانة من شأن الوزارة المكلفة بالمساجد”،
إلا أننا وجدنا أول مسجد إنطلقت به هذه الحملة الطيبة مسجد “التوازة” من هذا المنبر أوجه شكري على المشرف على المسجد إذ فتح لنا الأبواب لفعل هذاالعمل الإنساني.
فالرسالة التي أوجهها باسم مجموعة أهل الخير للجهات المعنية وهي دعوة الشباب للعناية بمساجد الله وصيانتها وإرشاد الناس لهذا الخير العظيم والأجر الكبير، والعمل على استمرار هذا النشاط، فالمسجد بيت الله ولايجب أن يكون هناك حاجز للوقوف أمام هؤلاء الشباب في فعل الخيرات.

وللإشارة تمتد هذه الحملة من شهر أبريل وحتى حلول الشهر الكريم رمضان المبارك وستعلن مجموعة أهل الخير عن أسماء المساجد المستهدفة .

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

تعزية..المرض يخطف مؤسس نهضة الزمامرة لكرة القدم الرجل الطيب و الخلوق “ادريس لهبوب”

عبد الحميد خنفودي بسم الله الرحمان الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ …

تعليق واحد

  1. مساجد صغيرة في البادية تحتاج ال ترميم وافرشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي