القراءات الخاطئة لبنشيخة لمباراة الديربي ساعدت فريق نهضة الزمامرة على تنفس الصعداء بفوز ثمين

الجديدة اكسبريس

تمكن فريق نهضة الزمامرة من حسم ديربي دكالة في نسخته الرابعة ضد الدفاع الجديدي بهدف لصفر في مباراة بطلها المدرب بنشيخة الذي فشل في قراءاته للمباراة سواء القبلية على مستوى الاختيارات البشرية أو تغيير خطة اللعب ،ولا خلال مجرياتها بعدما أقدم على تغييرات غير مفهومة وساهمت في هزيمة فريق الدفاع الجديدي.

شوط اول ضعيف جدا تقنيا .
باستثناء محاولتين لنهضة الزمامرة، الاولى في الدقيقة 3 بعد تلاعبه بالدفاع الجديدي وقذف بتركيز الا ان الحارس بورحو يحول المرة بنجاح إلى الزاوية ،والثانية في الدقيقة 42 تمثلت في قذفة المدافع لمزاوري لم يتحكم فيها الحارس بورحو الذي تدخل بنجاح أمام الدحدوح وحول الكرة الى الزاوية.
غير هاتين المحاولتين فأهم ماتميز الشوط الأول من مباراة نهضة الزمامرة والدفاع الجديدي هو البطء ،و تمركز اللعب في وسط الميدان، مع كثرة التمريرات الخاطئة خاصة من جانب الجديديين،ومما زاد الدين بلة هو افراط الحكم في التدخل بصفارته حتى في الاحتكاكات البسيطة مما تسبب في توقف المباراة في أكثر من مناسبة.لينتهي هذا الشوط بنتيجة البياض.

الشوط الثاني:المدرب بنشيخة يغير مهاجم بمدافع و وظفه في خط الهجوم.
الشوط الثاني عرف وجهة واحدة وهي مرمى فريق الدفاع الجديدي الا ان مهاجمي نهضة الزمامرة افتقدوا إلى التركيز واللمسة الأخيرة .وفي الدقيقة 72 شوكاك يسقط البديل يوسف البكاري بإيعاز من الفار الحكم الفارق يعلن عن ضربة جزاء سجلها بنجاح اللاعب ع الصمد لمباركي مانحا فريقه هدف التقدم ،بعد ذالك أقدم الاسماعيلي العلوي مدرب النهضة على مجموعة من التغييرات لتأمين النتيجة وتحقيق نتيجة الفوز ،في الوقت الذي أقدم فيه مدرب الدفاع الجديدي على تغيير قلب الهجوم جمعة مسعود بالمدافع مكوكو ووظفه في الهجوم مما اثار استغراب جميع المحبين،فضلا عن باقي التغييرات التي لم تقدم الاضافة للفريق . لتنتهي المباراة بفوز مستحق لنهضة الزمامرة بهدف لصفر ،مباراة عرفت طرد اللاعب الجعواني الدقيقة 90بعد مبالغته في الاحتجاج .

وبهذا الانتصار رفع نهضة الزمامرة رصيده من النقاط إلى 16 نقطة منعشا آماله في البقاء بالقسم الأول، أما الجديديون فتجمد رصيده في 24 .

عن El Jadida Express

شاهد أيضاً

لا غالب ولا مغلوب في مباراة أمل الدفاع الجديدي واتحاد أمل تزنيت برسم بطولة الهواة 2

الجديدة إكسبريس – عبد الحميد خنفودي تعادل أمل فريق الدفاع الجديدي في مباراة المتناقضات ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي