للحفاظ على جودة الأسماك.. توزيع صناديق عازلة للحرارة لفائدة الصيادين التقليديين بإقليم الجديدة

الجديدة إكسبريس

أشرف رئيس غرفة الصيد البحري والمندوب الإقليمي للصيد البحري بإقليم الجديدة، صباح اليوم الثلاثاء 1 يونيو 2021 الجاري، بميناء مدينة الجديدة، على توزيع ما مجموعه 1362 صندوق عازل للحرارة لفائدة الصيادين التقليديين لتجهيز قواربهم بإقليم الجديدة.

ويهدف هذا البرنامج حسب مصادر مطلعة ل”الجديدة اكسبريس”، إلى تعزيز مكانة الصيادين التقليديين في سلسلة القيمة من خلال تثمين المنتجات السمكية وتحسين دخلهم، ولا سيما من خلال الحفاظ على جودة الأسماك أثناء عمليات الصيد وعمليات التفريغ والمبيعات.

كما يهدف إلى الحفاظ على سلسلة التبريد وتسهيل عمليات الفرز والتعامل مع الكميات المفرغة، ومكافحة الممارسات السيئة الضارة بالبيئة (الأكياس البلاستيكية) وكذلك الامتثال لمعايير الصحة والسلامة الحالية.

وباستثمار إجمالي قدره 93.5 مليون درهم ممول من صناديق لتنمية الثروة السمكية ، فإن برنامج التوزيع هذا البالغ إجمالا 47709 صندوقا يستهدف 15903 قاربا وحوالي 47700 بحار.

وفيما يتعلق بمناطق الصيد في شمال الأطلسي، فإن التوزيع يغطي إجمالي 12669 صندوقا لفائدة 4223 قاربا و 13 ألف بحارا باستثمارات إجمالية قدرها 25 مليون درهم. وبلغ معدل توزيع هذا البرنامج بأكمله إلى 90٪ حتى الآن، ويشمل المناطق البحرية في جنوب المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط وشمال المحيط الأطلسي ووسط المحيط الأطلسي.

الصور :

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

النقابة الوطنية للإعلام والصحافة تعقد مؤتمرها التأسيسي الإقليمي بالجديدة وانتخاب حسن حاتمي نقيبا للصحافيين بالجديدة

الجديدة إكسبريس انتخب صباح اليوم السبت 12 يونيو الجاري بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بإقليم الجديدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي