“ثقب في جدار منزل مجاور”..تفاصيل محاولة فاشلة لسرقة وكالة بنكية بسيدي بنور والأمن يوقف ثلاث متهمين ضمنهم شقيقين

عبدالله الكواي

تمكنت عناصر مصلحة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بسيدي بنور، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 6 يونيو 2021 الجاري، بعد تلقيها إخبارية بتواجد ثلاث أشخاص بمنزل فارغ بالقرب من وكالة بنكية، بالانتقال إلى عين المكان وإحباط عملية سطو كانت مقررة على إحدى الوكالات البنكية التابعة للبنك الشعبي الكائنة بشارع محمد الخامس (طريق لخميس) وسط مدينة سيدي بنور.

وأفادت مصادر مطلعة ل”الجديدة إكسبريس”، أن ثلاثة أشخاص ضمنهم شقيقين ينحدران من حي الكرم والجوهرة، تمكنوا من إحداث ثقب بإحدى المنازل المجاورة للوكالة البنكية مستغلين خلوها من السكان، إلا أن إخبارية افشلت المخطط وكانت العناصر الأمنية لهم بالمرصاد بمجرد بدأهم عملية الحفر مستعملين أدوات البناء من أجل الدخول إلى الوكالة لإتمام السرقة والسطو على الأموال الموضوعة بالداخل.

وقد حل بعين المكان، فور علمه بالمحاولة التي تعتبر الأولى من نوعها بمدينة سيدي بنور، رئيس المنطقة الأمنية الإقليمية، المراقب العام شرف الدين قسراوي”، ورئيس الشرطة القضائية العميد الإقليمي “صالح طالع” وعناصر أمنية بمختلف الرتب تولت تطويق المكان، ليتم توقيف المتهمين بعدما حاولوا الفرار من فوق سطوح البنايات المجاورة، ليتم نقلهم إلى مقر المنطقة الإقليمية للأمن الإستكمال التحقيق بشأن العملية ذاتها، قبل إحالتهما على أنظار العدالة.

وأشادت بالمناسبة بعض فعاليات المجتمع المدني، بعناصر مصلحة الشرطة القضائية وباقي العناصر الأمنية بمختلف تلويناتهم ورتبهم، بالمجهودات الأمنية الإستباقية التي تبذلها ليل نهار للقضاء على المجرمين على مستوى المجال الحضري لمدينة سيدي بنور.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بعد قضائه سبع سنوات على رأس القيادة الإقليمية للقوات المساعدة بالجديدة ترقية الكولونيل “زهير بوخبزة” لقيادة أكبر مجموعة للمخزن المتنقل بالمغرب

الجديدة إكسبريس بعد تجربة مهنية ومسار طويل ونكران للذات وتواصل مستمر مع جميع فعاليات المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي