مختبر تحليلات الزمامرة يعلن عن إجراء تحاليل كوفيد-19 في المنزل بمدينة الجديدة أو بمقر المختبر بالزمامرة للراغبين في السفر أو الكشف المبكر عن الفيروس

الجديدة إكسبريس

بعد الخصاص الكبير الذي يعرفه إقليمي الجديدة وسيدي بنور من حيث المختبرات الطبية المرخص لها لإجراء PCR اختبارات الكشف عن كوفيد-19، أصبح مختبر التحليلات الطبية الكائن بشارع الحسن الثاني بمدينة الزمامرة بإقليم سيدي بنور، الوجهة الأولى للراغبين في إجراء التحاليل بمنطقة دكالة بعد اعتباره المختبر الوحيد المرخص له بإجراء PCR.

وفي مجال تدبير سفر الأشخاص بالمغرب، أعلن مختبر التحليلات الطبية الزمامرة تحت إشراف الدكتور محمد هرادي، عن أن مختبره يجري التحاليل المخبرية المبكرة الخاصة بالكشف عن الحمض النووي لفيروس “كوفيد-19″، وكذلك لجميع المسافرين المتوجهين نحو الخارج بتقنية PCR وبشكل قانوني وذلك ابتداء من 600 درهم مع إمكانية التخفيض إلى 500 درهم في حالة تواجد أكثر من 5 أشخاص يرغبون في إجراء الإختبار.

وتجرى التحاليل المخبرية في مقر المختبر طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد، ابتداء من الفترة الصباحية وإلى غاية المساء، أما من يرغب في إجراء التحاليل بالمنزل فإن المختبر يضع رهن الإشارة فريق ينتقل من المختبر من الاثنين إلى الخميس داخل مدينة الجديدة فقط، لكن في حالة وجود أكثر من 5 أشخاص يرغبون في إجراء الإختبار بالمنزل، كما يمكن إجراء التحاليل نفسها أيام العطل، الأسبوعية وغيرها بمقر المختبر بالزمامرة.

وحسب صاحب المختبر ل”الجديدة إكسبريس”،فإن عملية الخضوع للاختبار بتقنية الحمض النووي على فيروس “كوفيد-19″، لا تتطلب أخذ موعد سابق، كما تقدم نتيجة التحليل في أقل من 24 ساعة، ويمكن الحصول عليها في عين المكان، كما يمكن الحصول على النتيجة عن بعد، أي عبر البريد الالكتروني لفائدة الشخص المعني.

ويستند في إجراء التحليل المخبري عن الحمض النووي لفيروس “كوفيد19″، أهمية بالغة بالنظر إلى أهميته في الكشف المبكر عن الحالات الحاملة للفيروس، سيما منها التي لا تحمل أعراضا مرضيا، بينما تشكل مصدرا لنشر العدوى بين مخالطيهم سواء في الوسط المهني أو العائلي. وتبعا لذلك، يسمح بإجراء هذه التحاليل المخبرية بشكل مبكر للتحكم في الفيروس وجعله تحت السيطرة.

ويضع مختبر تحليلات الزمامرة الأرقام الهاتفية التالية من أجل الاستفسار أو أشياء أخرى :

0666172335 / 0770682023

كما يمكنكم زيارة صفحة المختبر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من خلال الرابط التالي :

https://www.facebook.com/Laboratoire-Zemamra-100716122014102/

الصور :

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بعد نجاح فرعها الأول بملك الشيخ.. مصبنة “VRAI PRESSING” للملابس والأفرشة تفتتح ثاني محل لها بخدمات جد متطورة بحي السلام بمدينة الجديدة

الجديدة إكسبريس في خطوة جديدة ومُتفردة، فتحت مصبنة “VRAI PRESSING” العصرية ثاني فرع لها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي