خبر حصري.. محمد الزاهيدي رئيسا للمجلس الإقليمي للجديدة لولاية ثالثة

حمزة رويجع – الجديدة إكسبريس

على إثر النتائج الأولية لانتخاب أعضاء المجلس الإقليمي للجديدة، استطاع محمد الزاهيدي وكيل لائحة حزب التجمع الوطني الأحرار، من تصدر النتائج والظفر بثمانية مقاعد من اصل 25 مقعد، و حيث أن المادة 13 من القانون التنظيمي الخاص بمجلس النواب والمادة 14 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس المستشارين، أكدت ان العضوية في المجلسين تتنافى مع رئاسة مجلس جهة، ومع رئاسة مجلس عمالة أو إقليم.

وحيث أن وكلاء اللوائح الأحزاب الفائزة بعضوية المجلس الإقليمي غالبيتها فازوا بانتخابات مجلس النواب، ممثلين في مبارك الطرمونية عن حزب الاستقلال، ومحمد مهذب عن حزب الأصالة والمعاصرة، يوسف بيازيد عن حزب التقدم والاشتراكية، محمد المخنتر عن حزب الحركة الشعبية.

و عليه فإن من له الحق في الترشح لرئاسة المجلس الإقليمي تضل منحصرة بين محمد الزاهيدي عن التجمع الوطني للأحرار المتصدر، والبيضوري عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية صاحب الرتبة الاخيرة.

هذا وأفادت مصادر متطابقة، ل”الجديدة إكسبريس”، على أن الطريق جد معبدة لمحمد الزاهيدي للفوز بولاية ثالثة على رأس المجلس الإقليمي للجديدة، فيما سيؤول منصب النائب الأول للمبارك الطرمونية عن حزب الاستقلال، والنائب الثاني لمحمد مهذب عن حزب الأصالة والمعاصرة، بالاظافة لإمرأتين في سابقة من نوعها.

أخيرا، يرى مراقبون على أن مسلسل التنمية الإقليمية سيتواصل بإنسجام فريق الاغلبية و مواكبة السلطات الإقليمية، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية وتنزيلا للنموذج التنموي الجديد.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

عاجل.. الأمن الإقليمي للجديدة يصدر بيان حقيقة يؤكد من خلاله على أمن واستقرار المدينة

الجديدة إكسبريس بيان حقيقة توصلت صحيفة “الجديدة إكسبريس”، ببيان حقيقة موجه إلى الرأي العام المحلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي