أنباء عن ظهور متحور جديد في الصين يدعى “هيهي” وهو الأسرع في الانتشار

الجديدة إكسبريس

تناولت عدة قنوات تلفزيونية عالمية خبر بشأن ظهور متحور جديد من متحورات فيروس كورونا المستجد، في الصين يدعى متحور «هيهي» استنادا للمدينة الصينية التي سجلت فيها اول إصابة بهذا المتحور.

ويعتبر متحور «هيهي» حسب تصريح عدة خبراء، أحد متحورات «دلتا» حيث تحور «دلتا» إلى أكثر من نسخة، حيث أن متحورات دلتا لم تدخل في حيز الخطر بشكل كبير، كما أن المعلومات عن متحور هيهي ما زالت غير مكتملة، ولكن دائمًا ما يتم التحور من خلال عدد من الجينات التي تختلف عن الشفرة الجينية الناتجة عن السلالة الأصلية مما يسبب تغيرات بشكل كبير جدًا«، مضيفًا أنه لرصد مدى خطورة متحور» هيهي «لا بد من رصد معدل انتشاره ومدى مقاومته لجهاز المناعة.

وحسب تقارير اعلامية تناولت الخبر، أنه “حتى الآن، فإن كل المتحورات من فيروس كورونا التي يتم الإعلان عنها ليست الأخطر وفقا للدراسات ولكنها الأسرع في الانتشار”، مؤكدة أن “التحور سمة أساسية لكل الفيروسات وليس فيروس كورونا فقط”.

وأضافت التقارير ذاتها، أن “اللقاحات المضادة لفيروس كورونا آمنة وفعالة حتى الآن لمتحورات فيروس كورونا، ومن بين المتحورات “دلتا بلس” و”دلتا”، هما المنتشران على مستوى العالم واللقاحات فعالة ضدهما”.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

الجديدة.. تعزية في وفاة “إخلاص” ابنة الزميل الصحفي أحمد دو الرشاد

الجديدة إكسبريس بسم الله الرحمان الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي