حصيلة ايجابية لفريق الدفاع الجديدي خلال مرحلة الذهاب لكن لن تخفي ضعف المنظومة الدفاعية

الجديدة اكسبريس – عبد الحميد خنفودي

أنهى فريق الدفاع الجديدي مرحلة الذهاب بالبطولة الاحترافية انوي الأولى في المرتبة الرابعة مناصفة مع شباب السوالم ونهضة بركان ب23نقطة ،حصيلة ايجابية بالنظر الى التركيبة البشرية للفريق الجديدي لأن عددا من اللاعبين امكانياتهم التقنية والبدنية محدودة من جهة،ومن جهة ثانية الازمة المالية التي يمر منها الفريق الجديدي حيث توقف الإمدادات المالية من الشركاء والجهات المانحة التي دأبت على ضخ سيولة مالية في ميزانية الفريق.إذن بالنظر لكل هذه الظروف ،فالفريق الجديدي نتائجه مقبولة وجماهيره الجديدية راضية عليها بقيادة الزئبقي زكريا حدراف .

زكرياء حدراف الصفقة” نمبر وان”.
-عودة زكرياء حدراف الى فريقه الام الدفاع الجديدي صفقة رابحة بامتياز “نمبر وان”لان اللاعب يلعب دورا متميزا لا على مستوى جمع لحمة الفريق أثناء التداريب ،وكقائد وعميد خلال المباريات ،ولا على مستوى نتائجه حيث سجل له 5أهداف ،بالإضافة إلى تمريراته الحاسمة التي أضاف من خلالها زملاءه اهدافا أخرى .

مرحلتان متباينتان للفريق الجديدي في مرحلة الذهاب.

-من خلال نتائج الفريق الجديدي فقد عاش مرحلتين متباينتين خلال مرحلة الذهاب حيث في المرحلة الأولى حقق الفريق نتائج ايجابية ومقبولة خلال الثلث الاول والاخير ب 5انتصارات و4 تعادلات وهزيمة واحدة مما منح الفريق 19نقطة من اصل 30نقطة ،ومن 10دورات .
-‏في المقابل المرحلة الثانية كانت مرحلة فراغ خلال الثلث الثاني كادت ان تعصف به الى المراتب الاخيرة حيث انتصر في مباراة واحدة،وتعادل في واحدة ثم انهزم في ثلاث مباريات منحته 4نقاط من اصل 15نقطة ومن 5دورات.
اذن من خلال هذه النتائج فالفريق رغم مرحلة الفراغ التي استمرت ل5دورات حقق 6انتصارات ،و5 تعادلات ،و4هزائم مكنته من كسب 23 نقطة كحصيلة تنقيطية في الصف 3 من الترتيب العام مناصفة مع شباب السوالم ونهضة بركان.

الدفاع الجديدي ثالث أقوى هجوم، لكن ثاني أضعف دفاع.

-مفارقة عجيبة تلك التي عاشها الفريق خلال مرحلة الذهاب للموسم الرياضي الحالي لم يسبق له ان عاشها منذ سنوات مضت .من جهة يعتبر ثالث أقوى خط هجوم بعد تسجيل لاعبيه ل22هدف، بعد فريقي الوداد البيضاوي (27 )وشباب السوالم (24) ،ومن جهة أخرى ثاني أضعف دفاع بعد يوسفية برشيد(25)حيث استقبلت شباكه23هدفا،والسبب في تلقيه لهذا الكم من الاهداف يعود بالأساس الى ضعف المنظومة الدفاعية للفريق بقيادة الحارس بورحو بعد ارتكابهم لمجموعة من الأخطاء المجانية والسادجة أدى الفريق ثمنها غاليا.

هدافوا الفريق الجديدي.
تمكن الفريق الجديدي من هز شباك منافسيه 22مرة تناوب على تسجيلها كل من:
-زكريا حدراف وايوب الكعداوي ب5 اهداف لكل واحد منهما بمجموع 10اهداف بينهما.(مهاجمان).
-‏ عبد الفتاح حدراف4اهداف(وسط هجومي)
-‏ مصطفى شيشان ب3اهداف(وسط دفاعي).
-‏ شعيب المفتول ب3 اهداف(وسط هجومي).
-‏محمد الجعواني هدف1(وسط دفاعي).
-‏مسعود جمعة المصاب هدف 1(قلب هجوم).

البطاقات العقابية .
-أشهر الحكام في وجه لاعبي الفريق الجديدي خلال مرحلة الذهاب 27 بطاقة صفراء و 4بطاقات حمراء ،وهو رقم مرتفع جدا يحتم على اللاعبين اخذ الحيطة والحذر في تدخلاتهم واحتكاكاتهم بالمنافسين خاصة وان اغلب البطاقات التي اشهرت في وجه بعض اللاعبين كانت مجانية بفعل تهورهم خاصة الحمراء منها .

جديد الدفاع الجديدي.
-فسخ عقد اللاعب كريم شعبان بالتراضي.
-‏عودة مرتقبة للاعب جمعة مسعود بعد شفائه من الاصابة مع بداية مباريات إياب البطولة الاحترافية انوي.
-‏استمرار غياب المدرب ع الحق بنشيخة العالق بالديار الفرنسية بعد إغلاق المغرب لأجوائه.

عن El Jadida Express

شاهد أيضاً

الفتح البنوري لكرة القدم النسوية يخطف فوزا صعبا على حساب العنيد الرجاء الجديدي

عبد الحميد خنفودي انتزع المتصدر فريق الفتح البنوري لكرة القدم النسوية فوزا صعبا برسم الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي