الجديدة.. إيقاف 6 أشخاص موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا الاتجار في المخدرات و الهجرة غير الشرعية والسرقة بالعنف و إحداث الفوضى بالشارع العام

الجديدة إكسبريس

في إطار المجهودات المبذولة في مجال محاربة الجريمة وتدعيم الشعور بالأمن لدى المواطنين، باشرت مصالح الأمن الإقليمي للجديدة مدعومة بعناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة، خلال الأسبوع الجاري، عمليات أمنية كبرى شملت جميع النفوذ الترابي لمدينة الجديدة، حيث تمكنت على مستوى إقامة نعمة بالقرب من سيدي موسى من توقيف شخص متورط في نازلة تتعلق بالضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح الابيض، بعدما كان يلازم هذا الأخير حالة فرار، ليتم اخضاعه لتدبير الحراسة النظرية في أفق اخضاعه لبحث قضائي حول النازلة.

وقد مكنت هذه العمليات، التي كانت تزاوج بين المقاربة الوقائية والجانب الزجري، من ضبط وتوقيف شخص آخر مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات كان في حالة فرار، حيت تم تحديد مكانه بالقرب من اعدادية المنار بمدينة الجديدة، لتتمكن عناصر فرقة مكافحة العصابات من وضع اليد عليه و وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وتواصلت العمليات الأمنية النوعية لتشمل نهج الاندلس في إطار المجهودات المبذولة من طرف عناصر الفرقة لتجفيف منابع الاجرام و توقيف الأشخاص المبحوث عنهم في حالة نزاع مع القانون، حيث تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص يشكل موضوع بحث من أجل تكوين عصابة اجرامية ورشق القوات العمومية بالحجارة ليتم وضعه هو الآخر تحت تدبير الحراسة النظرية.

وبحي القلعة وبالضبط بزنقة المصطفى غيات، تمكن الطاقم الأمني المشكل من عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات و وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

ووصلت يد عناصر فرقة مكافحة العصابات لتدخل نفود الدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد بعد علمها بتواجد شخص كان في حالة فرار، من أجل تورطه في قضية تتعلق بالهجرة غير الشرعية وتسهيل خروج أشخاص خارج التراب الوطني ليتم توقيفه و وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

كما تمكنت عناصر الشرطة القضائية من توقيف شخص يبقى مشتبه فيه في إطار ملف قضائي يتعلق بالسرقة بالعنف باستعمال ناقلة ذات محرك، موضوع شكاية تفاعلت معها مصالح الشرطة القضائية بجدية وسرعة مكنت من وضع اليد على الشخص المشتبه فيه.

وقد أفاد مصدر مطلع لصحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن هذه العمليات الأمنية ستتواصل بنفس الجدية والحزم بغية التصدي لكافة مظاهر الجريمة وتجفيف منابع الاجرام على مستوى مدينة الجديدة، وذلك انسجاما مع استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني في مجال تعزيز الإحساس بالأمن والمحافظة على سلامة الأشخاص وممتلكاتهم.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

من بينهم فتاة.. فرقة مكافحة العصابات بالجديدة توقف أشخاصاً خلقوا الفوضى و زرعوا الرعب في نفوس المواطنين بأسلحتهم البيضاء

الجديدة إكسبريس تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بالجديدة صباح اليوم الإثنين 26 شتنبر 2022 الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي