أخيراً.. الشرطة الإدارية تتحرك بالجديدة لتحرير الممتلكات العمومية و إخراج المدينة من العشوائية

الجديدة إكسبريس

أعطى رئيس جماعة الجديدة تفويضه لنائبه الأول السيد “ناصر رفيق”، لرئاسة الشرطة الإدارية لجماعة الجديدة، و التي تقوم بأنشطة مختلفة، وتعمل في إطار لجن محلية مختلطة، مكونة من 30 شخصاً، من مختلف المصالح المعنية: “السلطة المحلية والأمنية، و القسم التقني بالجماعة وقسم التعمير والممتلكات، والمكتب الجماعي لحفظ الصحة”.

وفي سياق المهام الموكلة إليه، أكد الرئيس الجديد للشرطة الإدارية لجماعة الجديدة السيد “ناصر رفيق”، أن هذا الجهاز يهتم بمعالجة شكايات المواطنين في مجالات تدخله، وأيضا تنفيذ قرارات رئيس المجلس الجماعي في كل ما يتعلق بالتحسيس ونشر الوعي بمبادئ وقواعد المواطنة، وحماية البيئة، وخلق نظام رقابي جماعي حديث وموحد، وتنمية الموارد المالية للجماعة، والحفاظ على النظام العام في حدود الاختصاصات المخولة لرئيس الجماعة.

وعن مهام وحدة الشرطة الإدارية الجماعية للجديدة واختصاصاتها، أوضح رئيسها “ناصر رفيق”، في حديث لصحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن تدخلاتها تشمل، بالخصوص، كل ما يتصل بالمعيش اليومي للساكنة من مناحي متعددة، لاسيما ما يخص صحة المواطن وسلامته.

وقال “ناصر رفيق”، إن مجموع التدخلات الميدانية لفرق الشرطة الإدارية الجماعية خلال الأسبوع الجاري، تمخضت عن حصيلة مهمة، حيث قامت الوحدة، في ما يتعلق بمراقبة الانتشار العشوائي للوحات الإشهارية المثبتة بالأعمدة الكهربائية والموضوعة بجميع الشوارع الرئيسية والأزقة بالجماعة، حيث قامت الشرطة بمعية السلطة المحلية بإزالة عدد مهم منها، خصوصا على مستوى شارع جبران خليل جبران.

وحفاظا على نظافة وجمالية المدينة، أشار السيد ناصر رفيق، إلى أن الشرطة قامت بإحصاء العشرات من النقط السوداء التي تتجمع بها النفايات بتراب الجماعة، مبرزا أن المراقبين يعملون جاهدين، ومن خلال المعاينة المستمرة في جميع المقاطعات، على الحد من استفحال تلك النقط السوداء.

وفي ما يتصل باستغلال الملك العام الجماعي من طرف أصحاب المحلات التجارية والحرفية، فقد أسفرت زيارة هذه الوحدة التي عرفت حضور السيد باشا مدينة الجديدة لحي المطار، عن عمليات تحسيسية، وتحرير محضر إثبات مخالفة، أصدرت على إثرها إنذارات في حق أصحاب بعض المحلات التجارية، مع إعطائهم مهلة اسبوع من أجل تسوية وضعيتهم القانونية.

أما الشق المرتبط بمجال التعمير والبناء، لفت المسؤول إلى أن المراقبين المحلفين بوحدة الشرطة الإدارية الجماعية يقومون بالمعاينة الميدانية لجميع المؤسسات والأوراش في طور البناء والمنجزة، وتحرر بلاغات عن المخالفات التي تم ضبطها، كما أنه تم الاجتماع مع شركات الاتصالات التي تقوم بحفر الشوراع والأرصفة بغية تمرير خيوطها التحت أرضية، والتي تترك عند نهاية الأشغال حفر عميقة، ليتم الاتفاق و إلتزام الشركة أمام الجماعة على إغلاق تلك الحفر.

وتعمل مصالح الشرطة الإدارية الجماعية على التفاعل الايجابي مع شكايات المواطنين في ما يتعلق باحتلال الملك العمومي، خصوصا إقدام البعض على وضع متاريس أمام منازلهم لمنع ركن السيارات، وكذا رمي أصحاب بعض “الفيلات” لبقايا الأشجار وسط الشارع العام أو الأحياء السكنية، مما يشوه من صورة المدينة و يزيد من تراكم النفايات بالأحياء.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

من بينهم فتاة.. فرقة مكافحة العصابات بالجديدة توقف أشخاصاً خلقوا الفوضى و زرعوا الرعب في نفوس المواطنين بأسلحتهم البيضاء

الجديدة إكسبريس تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بالجديدة صباح اليوم الإثنين 26 شتنبر 2022 الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي