حوادث

في حادث ثاني.. نفوق حصان داخل سربة المقدم “البشير ماهير” بمركز معرض الفرس بالجديدة

الجديدة إكسبريس

علمت صحيفة “الجديدة إكسبريس”، أن مركز المعارض محمد السادس بالجديدة قد شهد صباح اليوم الأحد 16 أكتوبر 2022 الجاري، حادث نفوق حصان سربة المقدم “الباشير ماهير” بطل جائزة الحسن الثاني للتبوريدة لثلاث مرات وجائزة محمد السادس للتبوريدة مرتين و ممثل جهة الداربيضاء سطات عن عمالة برشيد داخل فضاء التبوريدة بالمعرض الدولي للفرس بالجديدة.

وكان مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، قد شهد صباح يوم الجمعة 14 أكتوبر من الأسبوع الماضي، حادث مماثل بعد نفوق حصان المقدم “دحمان الحسناوي” ممثل الجهة الشرقية داخل فضاء التبوريدة وذلك لحظات بعد وصوله رفقة السربة للمشاركة في مسابقات التبوريدة.

وقد خلف خبر نفوق حصان المقدم الحسناوي و حصان سربة البشير ماهير، ألم و حسرة بين السربات المشاركة في منافسات فن الفروسية التقليدية المغربية “التبوريدة”، التي تتكون من أفضل “سربات” المملكة والتي ستتنافس للفوز بالجائزة الكبرى لصاحب  الجلالة الملك محمد السادس. وبهذا الصدد، فإن الدورة الحالية ستعرف مشاركة 18 من السربات (فرق  التبوريدة) اي 6 اكثر مقارنة مع الدورات السابقة.

وطرحت حوادث نفوق الاحصنة القادمة للمشاركة في مسابقات التبوريدة بمعرض الفرس للجديدة، أكثر من علامة استفهام حول الأسباب المؤدية إلى ذلك خصوصا وأنه لم يكتمل على الحادثة الأولى فقط ثلاث ايام، حتى سقط حصان آخر في ملكية المقدم البشير ماهير الذي تعتبر سربته من بين افضل السربات المشاركة في منافسات فن الفروسية التقليدية المغربية داخل معرض الفرس.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد عامين من الغياب بسبب جائحة كوفيد – 19 العالمية، يعود معرض الفرس للجديدة إلى الانعقاد هذه السنة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، خلال الفترة ما بين 18 إلى  23 أكتوبر 2022 الجاري، واختار المنظمون كموضوع محوري لهذه الدورة : “الفرس عاملا للتنمية المجالية”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي