حوادث

نشوب حريق مهول في “لافيراي الحديد” بميناء الجرف الأصفر بإقليم الجديدة

الجديدة إكسبريس

اهتزت منطقة ميناء الجرف الأصفر بتراب جماعة مولاي عبد الله بإقليم الجديدة، على وقع حريق مهول شب في الرصيف الخاص بالمتلاشيات (لافيراي) المتعلقة بالحديد، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 10 مارس 2023 الجاري، واستنفر الحريق المهول مختلف السلطات المحلية والأمنية، إلى جانب عناصر الوقاية المدنية التي هرعت إلى عين المكان لإخماد ألسنة النيران الملتهبة في ظرف وجيز قبل انتقاله إلى باقي المركب.

وفي الوقت الذي كانت فيه النيران تأتي على المتلاشيات، كان الخوف و الهلع في صفوف العمال من انتقال الحريق إلى الأماكن الأخرى، لكن تمت السيطرة عليه بفضل التدخل الناجح لعناصر الوقاية المدنية المتواجدين داخل ميناء الجرف الأصفر وكذا بمساعدة رافعات “مارسة ماروك” التي ساعدت بقوة في اخماد الحريق الذي شب في واحد من أهم المركبات الصناعية داخل المغرب.

و تواصل فرق الإنقاذ مجهوداتها إلى حدود اللحظة من أجل التأكد من إخماد الحريق بشكل كامل، حيث خلف خسائر مادية فقط، فيما لم يخلف لحسن الحظ أية ضحايا. و من جهتها فتحت عناصر الأمن تحقيقا في الحادث لكشف أسبابه التي لم تُعرف بعد، وذلك للكشف عن كافة ظروف وملابسات الواقعة بشكل حقيقي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي