حوادث

إصابة عامل سقط من علو مرتفع داخل شركة لإنتاج المواد الفلاحية بـ”المصور راسو” بالجديدة، يعيد شروط السلامة إلى الواجهة

الجديدة إكسبريس

اصيب عامل في عقده الثالث، عصر اليوم الثلاثاء 28 نونبر 2023 الجاري، إصابة خطيرة إثر سقوطه من علو كبير داخل شركة لإنتاج المواد الفلاحية بـ”المصور راسو” بإقليم الجديدة، ما تسبب في إصابته بكسور خطيرة.

ونُقلَ العامل عبر سيارة إسعاف خاصة إلى إحدى الصحات بمدينة الجديدة، لتلقي العلاجات والإسعافات الأولية، نظرا لقوة السقوط الذي تعرض له داخل مقر الشركة بعدما كان يعتلي آلة تستعمل في إنتاج المواد الفلاحية، وقد انتقلت عناصر من الدرك الملكي لعين المكان، عيث فتحت تحقيقا في الموضوع بناء على تعليمات النيابة العامة.

وتشكّل مبادئ الصحة والسلامة في مقرات العمل، لا سيما بالمصانع والمعامل والأوراش المهنية الكبرى، هاجسا يستأثر باهتمام الأجراء والعمال على حدّ سواء، نظرا للمخاطر التي يمكن أن تتهدّدهم كلّما تهاونوا في التعامل مع الموضوع بالجدية المطلوبة، فلا يظهر حجم المشاكل ودرجة التقصير إلا حين يشهد مقر العمل وقوع حادثة شغل ذات خسائر مادية أو بشرية.

وإذا كان توفير شروط السلامة والصحة في العمل أمرا مطلوبا ومرغوبا فيه من طرف المعنيين به، لما له من أهمية في حفظ سلامة العمال ووقايتهم من المخاطر المهنية المحتملة، فإن واقع الحال يشير إلى أن عددا من المشغّلين لا يوفّرون ظروف وشروط العمل في مستويات عالية من السلامة، وهو ما يتسببّ بين الفينة والأخرى في وقوع حوادث تختلف خسائرها بحسب طبيعة العمل ونوع الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي