مجتمع

مطالب بإحداث محافظة عقارية بدائرة سيدي إسماعيل بإقليم الجديدة

أحمد ذو الرشاد

عبر عدد كبير من جمعيات ومنظمات بدائرة سيدي إسماعيل بإقليم الجديدة، عن استيائهم وتذمرهم، جراء تردي الخدمات، التي تقدمها الملحقة التابعة للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، الموجودة بمركز زاوية سيدي إسماعيل.

وحررت 25 جمعية ومنظمة عريضة، ووجهتها إلى عامل إقليم الجديدة، مطالبة من خلالها، الجهات المسؤولة بالتدخل لرفع معاناة المواطنين والفلاحين، بدائرة سيدي إسماعيل، التي تضم ثماني جماعات قروية.

وورد في العريضة ذاتها، أن المالكين والفلاحين، عانوا ويعانون كثيرا، كلما رغبوا في استخراج وثيقة من ملحقة المحافظة العقارية الموجودة بمركز سيدي إسماعيل التابعة للمحافظة العقارية بالزمامرة التابعة بدورها إلى إقليم سيدي بنور.

وقال نبيل شهم رئيس جمعية فلاحية ، “اتصلنا مرارا بالمسؤولين المحليين لطرح المشكل والبحث عن حل له، المشكل الذي يؤرقنا ويطرح عدة مشاكل أمام الفلاحين، الراغبين في الحصول على وثيقة للاستفادة من دعم أو دين، إذ نجد أنفسنا دائما أمام الباب المسدود، حيث يتم توجيهنا نحو المحافظة العقارية الموجودة بالزمامرة، إذن ما فائدة وجود ملحقة عقارية بزاوية سيدي إسماعيل، إن لم تكن تفي بالغرض”.

وطالب مواطنو وفلاحو دائرة سيدي إسماعيل، التي تضم جماعة أولاد افرج وخميس متوح وبولعوان والقواسم وأولاد حمدان وسيدي عبد الرحمان بن احساين وسيدي علي بن يوسف ومكرس وسيدي إسماعيل، (طالبوا) عبر العريضة ذاتها، عامل إقليم الجديدة بضرورة التدخل العاجل للحد من معاناة المرتفقين، الذين يجدون صعوبات جمة في الحصول على شهادات الملكية بدعوى وجود عطل مزمن في النظام المعلوماتي بفرع سيدي إسماعيل، مما يضطرهم إلى الانتظار لمدة لا تقل عن يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي