عاجل.. “حجرة طائشة” تصيب ضابط أمن يعمل بالجديدة خلال أعمال شغب بعض المحسوبين على التلاميذ

الجديدة اكسبريس

شلل شبه كلي بعدد من المؤسسات التعليمية صباح يوم الإثنين 12 نونبر بمدينة الجديدة، بعدما شهدت احتجاجات صاخبة للتلاميذ منذ الثلاثاء الماضي ضد ما بات يعرف بساعة العثماني.

احتجاج اليوم عرف إصابة ضابط أمن “ع.ش” إصابة خطيرة بعدما اخترق زجاج السيارة عينه وجرح على مستوى الجبين أثناء تأدية عمله قرب الثانوية التأهيلية الرازي، حيث عمدوا بعض المحسوبين على التلاميذ إلى رشق القوات العمومية بالحجارة والقيام بأعمال شغب وتخريب وسط المدينة.

وأضاف نفس المصدر أنه تم نقل ضابط الأمن من طرف زملائه صوب المستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة من أجل تلقي العلاج الضروري ورتق جرحه بثلاث غرز على مستوى الجبين في انتظار تسليمه شهادة طبية.

وحسب المعطيات الأولية التي توصلت بها “الجديدة اكسبريس”، فقد تم توقيف أربعة أشخاص يشتبه بهم في قيامهم برشق سيارة النجدة التي كان على متنها ضابط الأمن، بينما لازالت التحريات الميدانية متواصلة بتنسيق مع مصالح الشرطة القضائية لتوقيف باقي المشتبه بهم المتورطين في تعريض العناصر الأمنية للرشق بالحاجرة.

و أكد مجموعة من التلاميذ أنهم سيواصلون التصعيد و مقاطعة الدراسة حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم خصوصا أن ساعة العثماني لا تحظى بتاتا بأي تأييد شعبي و جاءت بشكل متسرع و غير مدروس.

هذا وكان المجلس الحكومي قد صادق يوم الجمعة الماضية على قرار إضافة ساعة للتوقيت القانوني للبلاد، وذلك بموجب الفصل الأول من المرسوم الملكي رقم 455.67 الصادر في 23 من صفر 1387 الموافق لـ 2 يونيو 1967، ويمكن لرئيس الحكومة، ولفترة محددة، توقيف العمل بالتوقيت المشار إليه أعلاه عند الاقتضاء.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

حجز طرائد محمية مثلجة بسيدي بنور على خلفية تفكيك شبكة دولية للاتجار بالصقور النادرة

الجديدة إكسبريس كشف قطاع المياه والغابات للرأي العام الوطني أنه وعلى إثر معلومات دقيقة توصلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي