أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / بالصور.. مواطن ينقذ زوار موسم مولاي عبد الله أمغار من إنفجار قنينة غاز وسط الشارع العام

بالصور.. مواطن ينقذ زوار موسم مولاي عبد الله أمغار من إنفجار قنينة غاز وسط الشارع العام

أسامة طبيقي- الجديدة اكسبريس

شهد موسم مولاي عبد الله أمغار مساء اليوم الجمعة 19 يوليوز الجاري حالة استنفار بعد اشتعال قنينة غاز داخل إحدى الخيمات بالموسم حيث أخرجها أحدهم من الخمية ورمى بها وسط الشارع العام مما خلف نوع من الهلع في صفوف الساكنة وزوار الموسم.

وحسب مصادر “الجديدة اكسبريس”، فإن مواطن تدخل قبل حضور الوقاية المدنية بعدما غامر بنفسه محاولا إطفاء القنينة المشتعلة قبل انفجارها حيث تمكن من إخمادها في ظرف وجيز مستعملا غطاء مبلل بالماء. في حين حضرت السلطات المحلية والدرك الملكي الى عين المكان من أجل التحقيق و معرفة ملابسات الحادثة التي لولا الأقدار الإلهية وتدخل هذا المواطن في الوقت المناسب لوقعت كارثة.

تجدر الإشارة إلى أن موسم الوالي الصالح مولاي عبد الله أمغار 2019 انطلقت فعالياته صباح اليوم الجمعة 19، تحث الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وسيمتد الى غاية 26 يوليوز.

وقد باث موسم مولاي عبد الله دعامة أساسية في الموروث الثقافي الوطني المادي واللامادي مما جعله موعدا سنويا لإعتباره من أهم التظاهرات الدينية و الثقافية على الصعيد الوطني حيث ظل يستقطب على مدى عقود من الزمن مختلف قبائل دكالة احتفاء بالولي الصالح مولاي عبد الله أمغار.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بعد توفير العقار من طرف الجماعة افتتاح ملاعب للقرب بالجديدة لتشجيع الأطفال والشباب على ممارسة الرياضة

الجديدة اكسبريس تم صباح اليوم تدشين ملعب للقرب بحي الغزوة بالقرب من مستوصف الحي. ويأتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي