أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / حملة شرسة ضد العربات المجرورة تزامنا مع انعقاد موسم مولاي عبد الله أمغار

حملة شرسة ضد العربات المجرورة تزامنا مع انعقاد موسم مولاي عبد الله أمغار

أسامة طبيقي- الجديدة اكسبريس

أكدت مصادر”الجديدة اكسبريس” أن المصالح الدركية والسلطات المحلية بجماعة مولاي عبد الله بإقليم الجديدة، تشن هذه الأيام، حملة وصفت بالشرسة، على العربات المجرورة بالخيول، بعد أن تزايدت أعدادها تزامنا مع انعقاد موسم مولاي عبد الله أمغار. 

وأشارت المصادر إلى أن الحملة ضد العربات جاءت بعد تنامي هذه الظاهرة، حيث يتضمن القرار القضاء على هذا النوع من العربات المجرورة، بدعوى أن انتشارها يتسبب في تلوث البيئة، بسبب روث الدواب، وكذا في حوادث السير بعدما اصبحوا يستغلونها في النقل السري بطريقة خطيرة وعلى متنها مجموعة من المواطنين غير مهتمين بسلامتهم وسلامة أبنائهم نظرا للطريقة العشوائية التي يقود بها أصحاب هذه العربات، السلطات المحلية أمام هذا الوضع قامت بتنصيب حاجز بالنقطة الرابطة بين منتجع سيدي بوزيد و مولاي عبدالله لمنع العربات من دخول المنتجع وذلك للحد من الفوضى و العشوائية التي تخلقها.

الحملة شملت جل الممرات التي تستعملها العربات المجرورة بالدواب، وحث أصحابها على عدم العودة لممارسة نفس النشاط الذي أصبح ظاهرة تؤرق بال ساكنة مدينة الجديدة نظرا لما تخلفه من حوادث ومآسي بالإضافة إلى المس بجمالية المدينة. 

وقد استحسن جل متتبعي الشأن المحلي هذه الحملة وطالبوا بتفعيلها على الدوام وذلك حماية لساكنتها من الحوادث والمآسي التي يسببونها. 

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

مداهمة أمنية توقع بمروج “ماحيا” بشارع “باستور” بالجديدة

الجديدة اكسبريس أفلحت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة وفرقة الدارجين التابعة للأمن العمومي مساء اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي