أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / تأجيل ملف أموال مزورة.. المتهم اشترى مبلغ 10 آلاف درهم مزورة ب1500 درهم وشرع في التصرف فيها باقتناء ما يحتاجه بالأسواق الأسبوعية والمتاجر الخاصة بالجديدة

تأجيل ملف أموال مزورة.. المتهم اشترى مبلغ 10 آلاف درهم مزورة ب1500 درهم وشرع في التصرف فيها باقتناء ما يحتاجه بالأسواق الأسبوعية والمتاجر الخاصة بالجديدة

أحمد ذو الرشاد

قررت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا، تأخير البت في ملف جنائي يتابع فيه شاب من أجل حيازة وترويج أوراق نقدية مزورة، إلى الأسبوع الأول من الشهر المقبل للإدلاء بنسخة من الحكم الصادر في حقه على ذمة القضية ذاتها.

ومثل المتهم أمام هيأة الحكم وبعد التأكد من هويته، ذكرته بالتهمة الموجهة له، فتدخل دفاعه المنصب في إطار المساعدة القضائية، والتمس تأخير البت في الملف، إلى حين استخراج نسخة من الحكم الصادر في حقه بمراكش، المتعلق بالفعل نفسه.

وصرح المتهم المتزوج، أنه تورط في قضية حيازة وترويج مبالغ مالية. وأضاف أنه تعرف على أحد الأشخاص بالصدفة واشترى منه مبلغ 10 آلاف درهم ب1500 درهم فقط، وشرع في التصرف فيها باقتناء ما يحتاجه بالأسواق الأسبوعية والمتاجر الخاصة.

وبعد إيقافه من قبل الضابطة القضائية والاستماع إليه، تمت إحالته على النيابة العامة، ثم أحيل على غرفة الجنايات الابتدائية التي أدانته بعشر سنوات سجنا نافذا، لكنه استفاد من عفو ملكي وغادر السجن واستأنف حياته بشكل عاد.

وتم إيقاف شخص آخر على ذمة القضية نفسها، واعترف بمشاركة المتهم فيها وفيما تمت إحالته على النيابة العامة، حررت مذكرة بحث وإيقاف ضده (المتهم الحالي)، ولم يكن يعلم بها إلى أن تم إيقافه، ليحال من جديد على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالجديدة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بالصور.. السجن المحلي “سيدي موسى” بالجديدة يحتفل باليوم الوطني للنزيل

أسامة طبيقي- الجديدة اكسبريس يحتفل السجن المحلي بالجديدة (سيدي موسى) باليوم الوطني للنزيل في الفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي