أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / الأمن يربح ورقة تنظيم مهرجان جوهرة بمدينة الجديدة والشاب بلال يضاعف المجهودات في اليوم الختامي

الأمن يربح ورقة تنظيم مهرجان جوهرة بمدينة الجديدة والشاب بلال يضاعف المجهودات في اليوم الختامي

أسامة طبيقي- الجديدة اكسبريس

عرف فضاء مهرجان جوهرة بمدينة الجديدة هذه السنة تنظيما أمنيا ساهم في خلق شروط الفرجة والاطمئنان لدى الجماهير التي حجت إلى منصة العرض بحلبة سباق الخيل لالة مليكة بالجديدة لمشاهدة نجومها المفضلين.

وساهم التواجد الأمني الكثيف وسط الجمهور في خلق الاطمئنان في صفوف الزوار والأسر الجديدية التي حجت إلى فضاءات العرض حيث لم تسجل اي حوادث خطيرة، مما يؤشر بنجاح الدورة الحالية من الناحية الأمنية. وتقوم العناصر الامنية الساهرة تحت قيادة رئيس الأمن الإقليمي ورئيس المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة على حماية المواطنين بمهرجان جوهرة بالتجول وسط الجمهور وفي حالة ملاحظتها لاي سلوك يخل بشروط الامن والاستقرار مثل تعاطي الخمور او المخدرات فإنها تتخذ الاجراءات الامنية اللازمة في حق اصحاب مثل هذه السلوكيات.

كما ان المصالح الامنية تراقب عن كثب بواسطة عشرات الكاميرات المتطورة الموجهة نحو فضاءات العرض كل صغيرة وكبيرة بشكل يمكنها من الالمام بكل ما يجري والتقاط اية محاولة للتشويش على المتفرجين كما يتم تفتيش بعض العناصر المشكوك في سلوكها الانحرافي وحجز اية وسيلة او اداة تهدد امن المواطنين ومنها الاسلحة البيضاء وقنينات الخمر.

وكانت مختلف الأجهزة المعنية بتنظيم الدورة التاسعة من مهرجان جوهرة قد عقدت اجتماعات مكثفة قبل انطلاق المهرجان ووضعت خطة دقيقة حول طريقة الاشتغال والتنظيم من أجل إنجاح هذه الدورة، وتم توزيع المهام وتحديد خريطة العمل وكل الجوانب التنظيمية والأمنية المرتبطة بهذه الدورة. كما تم نشر العشرات من قوات الشرطة والقوات المساعدة والوقاية المدنية في فضاءات العرض من أجل توفير الشروط الأمنية اللازمة، وتم تشكيل خلية تعاون بين هذه الأجهزة من أجل تنسيق العمل فيما بينها.

وشجعت هذه الاجراءات الامنية على تزايد الجمهور المتوافد على المهرجان بأعداد فاقت التوقعات خصوصا في اليوم الختامي من المهرجان الذي عرف حضور المغني الجزائري الشاب بلال، حيث تفاعلت معه الجماهير بشكل هستيري ليتم اختتام فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان جوهرة الدولي وسط تنظيم أمني محكم.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

بالصور.. السجن المحلي “سيدي موسى” بالجديدة يحتفل باليوم الوطني للنزيل

أسامة طبيقي- الجديدة اكسبريس يحتفل السجن المحلي بالجديدة (سيدي موسى) باليوم الوطني للنزيل في الفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي