أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / اعتقال متسبب في عاهة مستديمة.. الضحية تعرض للرشق بواسطة مقلاع من قبل المتهم الذي أصابه في عينه

اعتقال متسبب في عاهة مستديمة.. الضحية تعرض للرشق بواسطة مقلاع من قبل المتهم الذي أصابه في عينه

أحمد ذو الرشاد

تنظر غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، الثلاثاء المقبل في ملف جنائي يتابع فيه شاب، من أجل جناية الضرب والجرح المفضيين إلى عاهة مستديمة.

وأدانت الغرفة نفسها، المتهم غيابيا وحكمت عليه بخمس سنوات سجنا نافذا، وأدائه تعويضا مدنيا للمطالب بالحق المدني ب50 ألف درهم، وتحميله الصائر في الدعوى العمومية مجبرا في الأدنى.وورد في محضر الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بسيدي بنور، أن والد القاصر (أمين.ب) تقدم بشكاية، أفاد فيها أن ابنه تعرض للرشق بواسطة مقلاع، من قبل المتهم الذي أصابه في عينه اليمنى وتسبب له في ضرر بعد خضوعه لعملية جراحية، اضطر معها إلى الاستعانة بعدسة لاصقة لاستعادة جزء من بصره.

واستمعت الضابطة القضائية لشاهدة إثبات، أكدت أن المتهم رشق الضحية بحجر وتسبب في إصابته في عينه اليمنى. واستمعت للمتهم، فأنكر كل ما جاء في شكاية ولي القاصر، وأصر على الإنكار أمام قاضي التحقيق، الذي تابعه في حالة سراح.

وتخلف المتهم عن الحضور أمام هيأة الحكم، التي أنجزت إجراءات المسطرة الغيابية في حقه وتلت قرار الإحالة وأرفقت مذكرة المطالب المدنية بالملف نفسه. واعتبرت الغرفة الجنائية الجنائية ثابتة في حق المتهم وإنكار التهمة الموجهة له لا تستند على أي أسس صحيحة، سيما أن الشاهدة أكدت واقعة الاعتداء على الضحية، وتم إيقافه أخيرا وأحيل على النيابة العامة المختصة.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

“صاحبها هرب من الشرجم ويقظة العناصر الأمنية حالت دون ذلك” إيقاف منقبة متزوجة بالبئر الجديد داخل بيتها رفقة خليلها

أحمد سكاب علمت الجريدة أن عناصر الشرطة القضائية المحلية بمفوضية البئر الجديد التابعة للأمن الإقليمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !! المحتوى محمي