اخبار محلية

تفاصيل سرقة صينيين بالجديدة.. الإستيلاء على مبلغ ستة ملايين ونصف ربحها الضحيتان في القمار بمنتجع قريب من الجديدة

أحمد سكاب

أحالت عناصر المركز القضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، أول أمس (السبت)، على أنظار الوكيل العام متهمين بالسرقة في حالة اعتقال، وجاء إيقافهما من قبل فرقة من عناصر الدرك الملكي توجهت إلى البيضاء، على خلفية عملية سرقة تعرض لها صينيان والاستيلاء على مبلغ ستة ملايين ونصف مليون سنتيم، ربحها الضحيتان في القمار بمنتجع قريب من الجديدة.

وحسب مصادر مطلعة أن المتهمين، وضعا خطة محكمة لسرقة الضحيتين، إذ راقباهما وهما يلعبان القمار داخل الكازينو، وبعد حيازة الصينيين للمبلغ المالي، اقترحا عليهما إيصالهما إلى البيضاء على متن سيارتهما، بذريعة أنهما متوجهان إليها.

وأضافت المصادر أن الصينيين قبلا عرض أفراد العصابة ورافقا المتهمين وشريكهما الذي ما زال في حالة فرار، وبالطريق السيار، ادعى المتهمون أنهم سيأخذون قسطا من الراحة، لتناول فنجان قهوة بباحة استراحة. وبعدها ادعى المتهمون أن السيارة أصيبت بعطب، ولحظة نزول احد الضحيتين منها، انطلق المتهمون بسرعة كبيرة، وهم يحتجزون الصيني الثاني، الذي كان يتحوز المبلغ المالي، قبل أن يتخلوا عنه وسط الطريق، بعد الاستيلاء على المبلغ المالي الذي ربحه وشريكه بالكازينو.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الصينيين تقدما بشكاية إلى عناصر الدرك الملكي بعد تعرضهما للسرقة، فنجحت خلال تحرياتها من تحديد نوعية السيارة وترقيمها، بعد الاستعانة بكاميرات مثبتة على الطريق السيار. وبعد تحديد هوية صاحب السيارة، تبين من خلال الأبحاث التي باشرتها عناصر المركز القضائي للدرك الملكي، أن السيارة التي استعملها أفراد العصابة في عملية السرقة تعود ملكيتها لوالد أحد المتهمين، فعملت عناصر الضابطة القضائية، على إيقاف اثنين وما زالت الأبحاث جارية لإيقاف شريكهما الذي صدرت في حقه مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

وخلال التحقيق مع الموقوفين ومواجهتهما بالصينيين تعرفا عليهما بسهولة بعدما أصرا على متابعتهما أمام العدالة. وبعد إتمام البحث أحيلا على الوكيل العام باستئنافية الجديدة، فاعترفا بالمنسوب إليهما، وتابعهما في حالة اعتقال بجناية السرقة الموصوفة، وأحيلا على الغرفة الجنائية الابتدائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي